“الشهابي” يدعو الصناعيين للعودة والاستثمار في “سوريا”: الفرصة ذهبية

الشهابي: تواصلوا معنا وسنحل لكم جميع مشاكلكم

سناك سوري – متابعات

دعا رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” الصناعيين السوريين في المغترب للإسراع بالتواصل مع الغرفة والعودة للاستثمار الصناعي في “سوريا” معتبراً أن الوقت الحالي مناسب جداً وأن الفرصة ذهبية.

كلام “الشهابي” جاء خلال حديث صحفي له نشره موقع رئاسة الحكومة على فيسبوك بعد اجتماع موسع لاتحاد غرف الصناعة السورية ترأسه المهندس “عماد خميس” رئيس الحكومة واصفاً الاجتماع بالنوعي تم فيه مناقشة مختلف الأمور والشؤون التي تخص الصناعيين في مختلف أنحاء “سوريا”.

مقترحات جديدة لتسهيل عمل الصناعيين قدّمها الحضور أمِلَ “الشهابي” أن يتم تنفيذها، مبيناً أن رئيس الحكومة كان متعاوناً ووصفه بالإيجابي جداً كونه طمأن الصناعيين أنه لامكان أفضل وأكثر أماناً من “سوريا” .

اقرأ أيضاً:  “فارس الشهابي” الصناعات الوطنية انتصرت

مشاكل الصناعيين الحالية ومعاناتهم رآها “الشهابي” آنية ومؤقتة وتعود لظروف الحرب والعقوبات الاقتصادية معبراً عن ثقته المطلقة بالدولة والحكومة السورية التي ستحل كل مشاكل الصناعيين لامحالة، مؤكداً أن الذي سيستفيد أكثر من غيره هو من يستثمر حالياً في مجال الإنتاج الصناعي في “سوريا”.

رئيس اتحاد غرف الصناعة وضع نفسه تحت خدمة الصناعيين طالباً منهم فقط التواصل مع الجهات ذات العلاقة بتسهيل أمورهم والتي ستحل لهم مشاكلهم ليتمكنوا من العمل وأن يسبقوا غيرهم في حال عاد الاستقرار للبلاد كما كان عليه سابقاً والذي توقع أنه سيكون في القريب العاجل إن شاء الله.

دعوة “الشهابي” هذه تأتي في وقت تحتاج البلاد فيه لكل رؤوس الأموال بهدف النهوض بالاقتصاد الذي يواجه مشاكل كبيرة في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا مؤخراً، على أمل أن تنتهج الحكومة نهجاً مختلفاً وتؤمن بيئة مناسبة للمستثمرين حتى تغريهم بالعودة.

اقرأ أيضاً: “الشهابي” ادعموا صناعة بلدكم … الجاكيت بـ 15 ألف ليرة بس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع