الرئيسية

سوريا: بلدية تخصص يوماً كل أسبوع للنظافة بالتشارك مع المجتمع المحلي

مطر الخليف شارك في حملة النظافة وأشاد بالمشاركة المجتمعية

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

شارك “مطر الخليف” من أبناء الحسكة طواعية في حملة النظافة التي انطلقت في مدينته مطلع الأسبوع الجاري، معتبراً أن هذا الأمر واجب عليه اجتماعياً وبيئياً.

وقال “الخليف” في حديث مع سناك سوري:«لم أتردد في حمل القمامة من شوارع مدينتي، فأنا وأي مواطن معني بالنظافة بالدرجة الأولى، لذلك علينا نحن أن نستمر بالحفاظ ما أنجزناه، ومستعد للمشاركة حملات أخرى»

الأهالي المشاركون في الحملة عملوا أيضاً على ردم الحفر في الطرقات والتي مضى عليها فترة طويلة دون تعبيد، في محاولة منهم لتحسين الشوارع وفق الإمكانيات المتاحة.

المشاركة في حملة النظافة دفعت مجلس المدينة للعمل على تكرار التجربة وترسيخها، وقال “عدنان خاجو” رئيس بلدية الحسكة لـ سناك سوري: «قرر المجلس تخصيص يوم من كل أسبوع للتشاركية مع المواطن في حملة نظافة، هدفنا جميعاً أن نجعل مدينتنا جميلة ونظيفة، وهناك توجهات بأن يكون المواطن إلى جانبنا حتى في المشاريع التنموية بالمدينة».

وأضاف “خاجو”:«المواطن يجب أن يكون فعّالاً وإيجابياً، وهذه المبادرة كشفت ذلك، طبعاً هناك معاناة كبيرة لمجلس المدينة بسبب الصعوبات التي باتت معروفة، وقلة الآليات، لدينا أربع جرارات فقط، مع ذلك نزيل 150 م2 من القمامة بشكل يومي من أحياء وشوارع المدينة».

وعن واقع الطرقات وتعبيدها قال “خاجو”: «حالياً تمّ تخصيص 20 مليون لتحسين واقع الصرف الصحي في بعض المناطق، بالإضافة إلى المباشرة في ردم الحفر بعدة مناطق كحالة إسعافية، وهناك عمل على مدار الساعة بما في ذلك ساعات الليل في سبيل إنجاز بعض الحالات الصعبة، التي يحتاجها المواطن».

اقرأ أيضاً: مجلس محلي يطلق مبادرة “تواصل” لحل المشكلات الخدمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى