السومة وخريبين ضمن أفضل 500 لاعب بالعالم

العمرين يطلان على الواجهة العالمية من جديد

سناك سوري – متابعات

تابع نجما كرة القدم السورية “عمر السومة”، و”عمر خريبين” حصد تفوقهما خلال السنة الماضية من خلال تواجدهما ضمن أفضل 500 لاعب في العالم.

حيث نشرت مجلة “ورلد سوكر” العالمية الصادرة بالإنجليزية قائمتها السنوية لأفضل 500 لاعب حول العالم، وشملت على 22 لاعباً من العالم العربي بينهم النجم “عمر السومة” مواليد “دير الزور عام 1989، لاعب “الأهلي السعودي”، وهداف الدوري في السنتين الماضيتين. و”عمر خريبين” مواليد “دمشق” 1994 مهاجم “الهلال السعودي” وهداف دوري أبطال “آسيا” السنة الماضية، وأفضل لاعب فيها ليكون أول لاعب سوري يحصل على هذا اللقب.

وتفوقت “المغرب” على الصعيد العربي بـ 11 لاعباً هم: “يونس بلهندة”، و”مهدي بن عطية”، و”سفيان بوفال”، و”مبارك بوصوفة”، و”كريم الأحمدي”، و”أيوب الكعبي”، و”أشرف حكيمي”، و”أمين حارث”، و”زكريا لبيض”، و”نصير مزراوي”، و”حكيم زياش”.

وحلت “مصر” في المركز الثاني عربياً بأربعة لاعبين هم “محمد صلاح”، و”عصام الحضري”، و”أحمد فتحي”، و”شيكابالا”.

وتساوت “الجزائر” مع “سوريا” بلاعبين هما نجم “ليستر سيتي” الإنجليزي “رياض محرز”، ولاعب “بورتو” البرتغالي “ياسين براهيمي”. وتضمنت القائمة كذلك السعودي “فهد المولد”، والقطري “أكرم عفيف”.

وكان “المنتخب السوري” قاب قوسين أو أدنى من التأهل لأول مرة بتاريخه إلى مونديال “روسيا”، وحقق حضوراً كبيراً في التصفيات بفضل أداء مبهر من اللاعبين، وعلى رأسهم “السومة”، و”خريبين”، مما جعل  الشائعات الكثيرة تدور حول وجهتهما القادمة، واحترافهما في الدوريات الأوربية الكبرى، غير أن الإصابات كانت لهم بالمرصاد منذ بداية الموسم السعودي الحالي.

اقرأ أيضاً عودة العكيد “عمر السومة” إلى الملاعب بعد غياب 3 أشهر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع