الرئيسيةسناك ساخن

السورية للتجارة سترفع أسعارها منعاً للخسارة.. من يعوض خسارة المواطن؟

استناداً لهذا التصريح.. ألا يحق للموظفين التفكير بذات الطريقة وتقديم طلب استقالة؟

قال مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “صفوان درغام”. إن مؤسسة السورية للتجارة سترفع أسعارها خلال اليومين القادمين بنسبة بسيطة منعاً “لأي خسائر”.

سناك سوري-دمشق

وأضاف “درغام” في حديث نقلته الوطن المحلية. أن أسعار الصالات ثابتة تقريباً وشهدت زيادة بسيطة جداً وليس مثل الزيادة في الأسواق حالياً.

السورية للتجارة سترفع أسعارها خلال اليومين القادمين منعاً لأي خسائر. مدير المكتب الصحفي بوزارة التجارة الداخلية صفوان درغام

من يعوض خسائر المواطنين؟

إن كانت السورية للتجارة تفكر بميزان الربح والخسارة، وهي التي تم إطلاقها “لخدمة ذوي الدخل المحدود”. فكيف مفترض أن يفكر “ذوي الدخل المهدود”، الذين خسروا المزيد من قيمة رواتبهم المتدنية أكثر مع استمرار ارتفاع سعر الصرف؟.

والأهم من سيعوض عليهم خسارتهم، التي تعني جوعهم وجوع أطفالهم وعائلاتهم. خصوصاً أن الجلسة الاستثنائية للبرلمان مع الحكومة يوم الاثنين. تمخّضت عن إطلاق “لجان”، وريثما ينتهي عمل اللجان، يكون “يلي جاع جاع ويلي جاع جاع كمان”.

كما تفكر كل المؤسسات الحكومية بميزان الربح والخسارة. يحق للمواطن التفكير إنطلاقاً من هذا الميزان، يحق له تقديم استقالته بحثاً عن عمل براتب أفضل. راتب يكفيه وعائلته ثمن طعام على الأقل، هكذا يرى غالبية السوريين الراتب المُرضي، إذ أنهم لا يطمحون للسياحة أو شراء الملابس أو غيرها. المهم بالنسبة لهذه الشريحة اليوم أن تطعم أطفالها وتتجاوز مخاوف الجوع ليس إلا.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى