الرئيسيةسناك ساخر

التجارة الداخلية تُقدم كعك ما بعد العيد للسوريين.. وصحتين

غالبية التفاعلات على شكل "أضحكني".. كني التجارة الداخلية عم تمزح معكن؟

بات السوريون ليلتهم مطمئنين على صحة وزارة التجارة الداخلية التي رفعت لهم أسعار المشتقات النفطية بعد طول غياب. بينما أبدى آخرون شكرهم لهم كونها أجّلت الرفع لما بعد العيد ولم تباغتهم قبله، مثنين على عظمة إحساسها بأهمية الفرح بالعيد بعيداً عن منغصات الرفع.

سناك سوري-دمشق

ورفعت التجارة الداخلية سعر المشتقات النفطية مثل البنزين العادي (يلي مدعوم عأساس)، من 11 ألف إلى 11500. والأوكتان 95 من 13985 إلى 14290، والمازوت الحر من 12100 إلى 12540 ليرة.

وبحسب التسعيرة الجديدة، بات سعر طن الفيول 8 ملايين و690 ألفاً و595 ليرة. وطن الغاز السائل 11 مليوناً و361 ألفاً و545 ليرة.

واللافت في الأمر أن الغالبية تفاعلوا مع الخبر بـ”أضحكني”، لدرجة يشعر متصفح منشورات السوريين حول الأمر. بأن الوزارة تمازحهم وتقول لهم “نكتة”.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت الكثير من المنشورات التي تضمنت أخباراً تفيد بقرب إصدار منحة وزيادة على الراتب. وإجراءات كثيرة وكبيرة لتحسين المعيشة. وعلى الرغم من مرور العيد دون أي أخبار مفرحة تذكر. إلا أن الصفحات ذاتها عادت لتنشر بما معناه أن هناك الكثير من الكعك بعد العيد. وفيما يبدو فإن التجارة الداخلية أول من بدأ بتقديم كعك ما بعد العيد للسوريين “وألف صحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى