الحكومة لن تعوض الفلاحين المتضررين من الحرائق.. لأنها بفعل فاعل!

إطفاء الحريق في بلدة القريا بالسويداء-سناك سوري

الحرب كمان بفعل فاعل.. معقول يبطلوا يعوضوا عليها كونها مو كارثة طبيعية؟

سناك سوري-متابعات

اعتذرت الحكومة عن التعويض للفلاحين المتضررين جراء الحرائق المفتعلة، لكون هذا النوع من الحرائق غير مشمول بتعويضات الصندوق المعني بالكوارث الطبيعية، وفق ما قاله رئيس مكتب الشؤون الزراعية في الاتحاد العام للفلاحين، “محمد الخليف”، (عفكرة الحكومة تدعم الفلاح وحطت خطة مواجهة زراعية لمواجهة العقوبات ويلي مو مصدق يقرأ منشور الحكومة عن الموضوع).

“الخليف”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن الاتحاد العام للفلاحين أرسل كتاباً لرئاسة مجلس الوزراء منذ أكثر من شهر، طالبوا من خلاله الحكومة التعويض على الفلاحين المتضررين من الحرائق المفتعلة في “الحسكة” وغيرها من المحافظات السورية، ليأتي الرد عليه من دون موافقة.

الكتاب المرسل للحكومة تضمن وفق “الخليف”، معلومات عن المساحات التي تعرضت للضرر جراء الحرائق، إذ تبلغ مساحتها في “الحسكة” 20 ألف دونم، ويقدر إنتاجها بنحو 80 ألف طن من القمح والشعير، لافتاً لعدم تسجيل أي حالات حرائق مفتعلة منذ نحو الشهر.

يذكر أن موسم القمح شهد خلال العام الجاري، حرائق أتت على مساحات واسعة من حقول القمح، كما حدث العام الفائت، وسط اتهامات وجهتها الحكومة السورية للولايات المتحدة الأميركية بأنها المسؤولة عن حرق الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضاً: سوريا: اختطاف 30 مدنياً و احتراق 20 ألف دونم من القمح والشعير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع