أخر الأخباررياضة

الجيش وأهلي حلب في قمة الجولة.. وحطين يواجه الطليعة لتعويض الديربي

الوحدة يبحث عن الأمان أمام تشرين.. والساحل يتمسك بآخر آمال النجاة

تفتتح غداً الجمعة مباريات الجولة 19 من الدوري السوري الممتاز بإقامة 6 مباريات أبرزها قمة ملعب “الجلاء” بين “الجيش” و”أهلي حلب”.

سناك سبورت _ دمشق

الجيش / أهلي حلب

البداية من “دمشق” حيث ستكون العاصمة على موعد مع قمة الجولة والتي ستجمع “الجيش” مع “أهلي حلب” في لقاء كلاسيكي يحمل رمزية لكلا الفريقين.

حيث يدخل “الجيش” اللقاء وهو ليس بأفضل أحواله إذ يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 23 نقطة. وسيبحث عن حصد نقاط المباراة كاملة لتحسين مركزه على سلم الترتيب.

أما “الأهلي” والذي اكتفى بالتعادل في الجولة السابقة أمام “الساحل”.، فسيحاول العودة من “دمشق” بنقاط المباراة الثلاث لتحسين مركزه حيث يحتل المركز الخامس بـ 27 نقطة.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت لصالح “أبناء القلعة الحمراء” 2/1حيث سجل “للأهلي” حينها “عبد الله النجار” والمحترف الكاميروني “شيدوبيم” في حين سجل هدف “الجيش” الوحيد “محمد الواكد”.

تاريخياً تتساوى الكفة في آخر 20 سنة بين الفريقين حيث حقق كل منهما الفوز في 16 مباراة مقابل 7 تعادلات.

تشرين / الوحدة

بالانتقال إلى “اللاذقية” والتي يستضيف ملعب “الباسل” فيها لقاء “تشرين” و”الوحدة”.

البداية عند “تشرين” الذي يدخل اللقاء وهو يطمح لتحسين الصورة التي ظهر فيها في ديربي “اللاذقية” حين اكتفى بالتعادل السلبي، كما أن الفريق مطالب بالحفاظ على مركز الوصافة برصيد 32 نقطة مع تبقي 4 جولات على النهاية.

في الجانب الآخر يسافر “الأورنجي”إلى “اللاذقية” بطموح كبير في حصد نقاط المباراة وذلك لتجنب أي مفاجآت قد تحصل في صراع البقاء في الدوري الممتاز حيث يحتل الفريق المركز 10 برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن “الساحل” المهدَّد بالهبوط.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، في حين تميل كفة المواجهات المباشرة في آخر 20 سنة “للبحارة” بـ 10 انتصارات مقابل 6 فوز لـ “الأورنجي” وجاء التعادل في 6 مباريات.

الساحل / الكرامة

أما في “طرطوس” فلا يوجد حديث سوى عن حظوظ فريق “الساحل” في البقاء ضمن الدوري الممتاز، ورغم تعقد الحسابات إلا أن جماهير “القراصنة” تأمل بخروج فريقها بنقاط المباراة الثلاث أمام فريق “الكرامة”.

حيث يحتل “الساحل” المركز 11 قبل الأخير برصيد 13 نقطة. ويطمح الفريق لحصد النقاط الكاملة من المباريات الأربع المتبقية وانتظار نتائج الفرق الأخرى.

أما “الكرامة” الذي يحتل المركز السادس بـ 26 نقطة فسيدخل اللقاء دون ضغوطات، وتأمل جماهير “النسر الكرماوي” في تحسين مركز فريقها على سلم الدوري فيما تبقى له من جولات.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى كرماوياً بهدف نظيف حمل توقع الاعب “محمود الأسود”.

الطليعة / حطين

إلى “حماة” وملعبها البلدي الذي سيحتضن مباراة “الطليعة” مع “حطين” في لقاء تميل الكفة فيه على الورق لصالح الحيتان إلا إذا ما أظهر شباب “الإعصار” ما لديهم من مفاجآت .

حيث يدخل “الطليعة” المباراة في تشكيلة تغلب عليها الأسماء الشابة بالتزامن مع غياب معظم لاعبي الرجال عن التمرينات بسبب عدم دفع مستحقاتهم المادية، الأمر الذي قد يربك حسابات الفريق في الدوري مع حصده 20 نقطة بفارق 7 نقاط عن مركز الهبوط مع تبقي 12 نقطة ممكنة.

أما “حطين” فسيسافر إلى “حماة” مثقلاً بالعقوبات الاتحادية والتي وصلت إلى حد خصم نقطتين من رصيده ليصبح 28 نقطة وذلك بعد الأحداث التي رافقت مباراة ديربي اللاذقية وتسبب بإصابة أحد مشجعي “تشرين” بإصابة خطيرة.

وكان لقاء الذهاب قد حُسم لصالح “الإعصار”  2/1 وسجل هدفي “الطليعة” كل من “عبد الله تتان” و “علي رمضان” في حين حمل هدف “حطين” الوحيد  توقيع اللاعب “سعد أحمد”.

تاريخياً تميل الكفة في مواجهة الفريقين المباشرة في آخر 20 سنة لصالح “الطليعة” ب10 انتصارات مقابل 9 “لحطين” و 5 تعادلات ولم تشهد تلك المواسم فوز فريق على الآخر ذهاباً وإياباً فهل يفعلها “الطليعة” هذا الموسم ؟

 الحرية / جبلة

بالانتقال إلى “حلب” وتحديداً ملعب “7 نيسان” الذي سيحتضن مباراة الفرصة الأخيرة “للحرية” أمام فريق “جبلة” الطامح لاقتناص مركز الوصافة.

ويملك “جبلة” على الورق أفضلية لتحقيق فوز مهم بالنسبة له،في حين سيدخل النادي “العرباوي” اللقاء كمباراة نهائية لحصد نقاطها كاملة رغم تعقد حسابات البقاء.

لقاء الذهاب كان قد انتهى بثلاثية نظيفة “للنوارس” وسجل الأهداف حينها كل من “معتصم شوفان” و”أحمد الشمالي” و”عبد الرحمن بركات”.

الوثبة / الفتوة

أما في “حمص” الذي يحتضن فيها ملعب “الباسل” مواجهة “الوثبة” مع بطل الدوري “الفتوة” فاللقاء سيلعب بعيداً عن الضغوطات.

البداية عند “الوثبة” الذي يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة وسيحاول مصالحة جماهيره وتحقيق فوز معنوي على بطل الدوري هذا الموسم. الأمر الذي   سيعزز من ثقتهم فيما تبقى من مباريات وأيضاً سيحسن من مركز الفريق في سلم الترتيب.

أما “الآزوري” فيسافر إلى “حمص” كبطل للدوري قبل نهايته بأربع جولات، ويدرك مدربه “عمار الشمالي” أن على الفريق البقاء في المستوى التنافسي ذاته وذلك تحضيراً لمباراته الهامة أمام “تشرين” في نصف نهائي الكأس.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى “آزورياً” ب 2/1 سجل أهداف “الفتوة” “صبحي شوفان” و “ثائر كروما” وهدف “الفرسان” الوحيد جاء عن طريق لاعبه “رامي عامر”.

يذكر أن جميع مباريات الجولة 19 ستنطلق يوم غد الجمعة عند الساعة 3 ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى