أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

التحقيق مع 9 أطباء قلبية في حلب بتهمة الشروع بالقتل

رضا الباشا: بينهم أسماء أطباء كبار ومقربين من مسؤول كبير

كشف الصحفي السوري “رضا الباشا” عن صدور مذكرة توقيف قضائية بداعي التحقيق بحق 9 أطباء قلبية في حلب.

سناك سوري _متابعات

وقال “الباشا” عبر صفحته على فايسبوك أن الأطباء يواجهون تهمة الشروع بالقتل التام. وسرقة المال العام على خلفية قضية استخدام أدوات طبية مستعملة بعد تعقيمها في عمليات قثطرات قلبية.

لكن “الباشا” لفت في المقابل إلى عدم صدور أي تعليق من نقابة الأطباء في حلب على الموضوع الذي أثير قبل أسبوع. وقال أن من بين الأطباء المطلوبين أسماء أطباء كبار ومقربين من مسؤول كبير في “حلب” سبق أن تمت ملاحقة مقربين منه بملفات خدمية على حد قوله.

وكانت وزارة الصحة قد أشارت في بيان لها قبل أيام أن أذرعها الرقابية ستطال كل قضية تمس الأمن الصحي. كما فعلت عند ضبط مشفى خاص في حلب تتم فيه ممارسات غير قانونية. منها تعقيم أسلاك القثطرة ومنح فواتير وهمية، وأكدت أن القضية أصبحت في عهدة القضاء. مع إشارتها إلى أن الممارسات الفردية لا تنعكس على مؤسسات بأكملها فتلغي تضحياتها وخدماتها وفق ما جاء في البيان.

وكان مدير صحة حلب “زياد حج طه” قد صرح قبل أيام أن المديرية ضبطت مجموعة من الأطباء في أحد المشافي الخاصة. يعيدون استخدام مستهلكات القثطرة المعاد تعقيمها لعدد من المرضى.

مضيفاً في حديثه لصحيفة الوطن أنه تبين وجود فنيين و6 أطباء يقومون بإعادة استخدام مستهلكات القثطرة لمرضى مختلفين بأمراض خطيرة. إضافة إلى قيام الأطباء والمشفى بإرسال فواتير وهمية لصرفها لدى الجمعيات الخيرية. وأكد أن الجميع اعترفوا بقيامهم بذلك على حد قوله.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى