الرئيسيةحكي شارعسناك ساخر

الأرز المسوس في سوريا.. بروتين مجاني يُزعج النباتيين

مواطنون يحسدون زميلهم الذي وجد السوس بالأرز: الله يعطينا ربع حظه

اعتبر العديد من المواطنين أن الأرز المسوس في سوريا، هو إحدى الخدمات المقدمة لهم. ليتناولوا البروتين بشكل مجاني مع الحبوب، مقابل البعض الذين أبدوا امتعاضاً، (وبيجوز لأنهم نباتيين والله أعلم).

سناك سوري _ متابعات

ونشر “سناك سوري” مقطع فيديو يوثق وجود “السوس” بداخل أحد أكياس الرز المغلفة. لتنهال التعليقات وترى “روز” أن الأمر عادياً وتتساءل “وين الغريب بالموضوع”. وضحكت “رغدة” على حظ المشتري وما وجده بالأرز. بينما تمنت “سيدرا” حسب قولها “ربع حظه”.

بدورها “نيرفانا” قالت إنها سبق وقابلت المصير ذاته، أما “نوار” وبقالب كوميدي أسود، أشار إلى مساعي الحكومة بتوفير شراء اللحم على المواطن وتوزيعه مجاناً.

الأرز المسوس في سوريا.. غياب الغشاشين حالة شاذة

«يالطيف شو هالمواطن نقاق مابيكفي عاطينك الرز مع لحمه وبنفس السعر لسا مو عاجبك» بذلك علقت “إقبال”. ورأت “نانو” أن المعنيين رفعوا سعر اللحم الحقيقي، وقاموا بتعويض المواطن بـ”السوس”.

من جهة أخرى تناولت بعض التعليقات حالة الغش الموجودة بالسوق السورية بكل السلع. وقال “طلال” أن غياب الغشاشين يشير إلى حالة من الشذوذ، ونوهت “ضياء” أن غالبية البياعين على دراية تامة ببضاعتهم، وذكر “نزار” أن الضمير والرادع شبه مفقودَين بالأسوق السورية.

يذكر أن سعر كيلو الأرز يتراوح اليوم بين 17 ألف إلى 17500 ليرة، بمعنى آخر “يلي دفع هالمبلغ رح ياكل الرز مع السوسات يلي دافع حقن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى