الرئيسيةتقارير

اتحاد الصحفيين يؤكد شروط الانتساب … كافة الموافقات مطلوبة

عبد النور: لجنة القبول هي خط الدفاع الأول والأخير

حضر رئيس اتحاد الصحفيين في “سوريا” “موسى عبد النور” اليوم الاجتماع الأول للجنة القيد والقبول في الاتحاد.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد أن “عبد النور” أكد خلال الاجتماع على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق اللجنة كونها خط الدفاع الأول والأخير فيما يتعلق بالانتساب للاتحاد على حد قوله.

وأضاف “عبد النور” أن ممارسة العمل الصحفي محددة بشروط معينة في قانون الاتحاد الذي تعمل اللجنة بموجبه مشيراً إلى أن وثيقة ممارسة المهنة تعد أساساً في القبول بعد التأكد من صحتها واستمراريتها كعمل فعلي للصحفي.

وناقش الاجتماع بحسب المصدر شروط الانتساب الأساسية المتعلقة بالعمر والشهادة وممارسة المهنة ودقة طلب الانتساب واحتوائه على الموافقات والتوصيفات اللازمة بدءاً من الوسيلة الإعلامية مروراً باللجنة المهنية وفرع الاتحاد بـ”دمشق” أو في المحافظات وصولاً إلى لجنة القيد والقبول.

اقرأ أيضاً:صحفيون يتضامنون مع زميلهم وحيد يزبك.. بانتظار اتحاد الصحفيين ووزير الإعلام

وتم تحديد مواعيد لاجتماعات قادمة مع الإشارة إلى ضرورة تحديث بعض بنود الانتساب بما يتوافق مع تغييرات الهيكلية الإدارية لبعض المؤسسات الإعلامية.

وتنص المادة 10 من النظام الداخلي لاتحاد الصحفيين على أنه يحق لكل من يعمل بالصحافة في الوسيلة الإعلامية بأجر شهري محدد التسجيل في جداول الاتحاد، على أن ينص صك التعيين على مسمى وظيفي واضح، إضافة إلى الصحفيين المتمرنين وكل من يمارس الصحافة في وسائل إعلامية تابعة لحزب “البعث” أو النقابات، وكل من يساهم بشكل غير متفرغ بالعمل الصحفي بشرط أن يمر سنة على ممارسته وينشر خلالها 20 موضوعاً على الأقل ويستمر بالنشر، فضلاً عن خريجي كلية الإعلام، والعاملين في الصحافة من السوريين خارج البلاد.

يذكر أن الاتحاد يضع معايير محددة للانتساب إلى صفوفه فيما يأخذ عليه كثير من المنتسبين له ضعف دوره بما يخص حماية الصحفيين في القضايا التي تخص عملهم.

اقرأ أيضاً:اتحاد الصحفيين يجدد رئاسة موسى عبد النور وينتخب مكتب تنفيذي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى