أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

يحق لخريجيها العمل خارج البلاد .. جامعة دمشق تحصل على الاعتمادية الدولية

بعد زيارة لجنة دولية .. استمرار الاعتراف بشهادة الطب البشري من جامعة دمشق دولياً

أكّد رئيس جامعة “دمشق” “محمد أسامة الجبان” حصول الجامعة على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي وفق شروط محددة.

سناك سوري _ متابعات

وقال “الجبان” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن جامعة “دمشق” باتت أول جامعة سورية تحصل على الاعتمادية. ما يعني استمرار الاعتراف بالشهادات الممنوحة من قبلها. على أن تتبع عدة إجراءات تخص كلية الطب في بقية الجامعات السورية.

وأضاف أنه تم العمل بموجب معايير واشتراطات للحصول على الاعتمادية للتعليم الطبي. مشيراً إلى أن الفيدرالية الدولية فوّضت الهيئة الأردنية بصلاحية منح الاعتمادية والاعتراف لكليات الطب حتى عام 2031. بالتنسيق مع الاتحاد الطبي العالمي الذي فرض الالتزام بمعايير جديدة لاستمرار الاعتراف بالشهادة.

الاعتراف بشهادة جامعة “دمشق” يعني بحسب “الجبان” أنه يحق لخريج الطب البشري الاختصاص والعمل خارج البلاد. مبيناً أن لجنة خبراء الاعتماد في “الأردن” بمشاركة خبراء دوليين من الفيدرالية العالمية للتعليم الطبي. زارت “سوريا” مؤخراً وجالت على مقر الجامعة وكلية الطب البشري والمشافي التعليمية.

ولفت “الجبان” إلى أن الجامعة بدأت بإجراءات الحصول على الاعتمادية الدولية لكليات الصيدلة وطب الأسنان. مع مساعيها لضمان جودة اختصاصات الهندسة ما ينعكس إيجاباً على الطلبة وعلى وثوقية الشهادة السورية.

وتقوم معايير منح الاعتمادية على وضع البنية التحتية ومواصفات المخابر وقاعات التدريس والمناهج. والتي يتم تدقيقها من هيئات ولجان إلى جانب تقرير التقييم الذاتي للكلية. وتقوم اللجان بزيارة الكلية للاطلاع على واقع تطبيق الشروط. حيث تمنح الاعتمادية لمدة 4 سنوات ويتم تجديدها لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى