الرئيسيةحرية التعتيرسناك ساخن

وفاة عامل جديد باللاذقية بينما يقوم بعمله.. من يراقب أمن بيئة العمل؟

الكنج: العامل يحصل على 300 ليرة كوجبة غذائية بينما يحق له 2 بيضة وكاسة حليب

قال رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات في “اللاذقية”، “فواز الكنج”، إنهم يعملون على تحقيق ميزات لعمال النظافة. بهدف تشجيعهم على العمل في ظل الظروف الصعبة.

سناك سوري-متابعات

ربما الحديث عن تحقيق “ميزات” يبدو أمراً مبشراً، لكن ما قاله “الكنج” متابعاً حديثه الذي نقلته الوطن المحلية لا يحمل أي تفاؤل. إذ قال إنه من الضروري رفع قيمة الوجبة الغذائية وهي 300 ليرة باليوم. حيث يحق للعامل 2 بيضة وكأس من الحليب. وفي الواقع فإن الـ300 ليرة تلك لا تشتري حتى نصف بيضة اليوم.

وطالب “الكنج” إما إعطاء العامل وجبة عينية أو منحه بدلاً نقدياً وفق السعر الرائج. (يعني إما بيضتين وكاسة حليب، أو 1600 حق البيضتين و1000 حق كاسة الحليب، وإذا بتضربوا الرقم بـ30 عدد أيام الشهر بيطلع الرقم أعلى من الراتب يلي مفترض يعيل فرد كامل بكل احتياجاتو على أقل تقدير).

ويواجه العمال مخاطر كبيرة خلال عملهم، كما حدث مع العامل “ابراهيم ابراهيم” 52 عاماً، الذي كان يؤدي عمله بحملة النظافة التي ينفذها مجلس المدينة. حين سقط عليه باب حديدي في المدينة الرياضية ما أدى لوفاته على الفور، وفق “الكنج”. لافتاً أنه سيتم تعويض عائلة العامل من البلدية.

وتعتبر الرواتب والأجور والتعويضات أحد أكثر القصص الحزينة في “سوريا”، والتي تحتاج حلاً جذرياً لا يبدو أن الحكومة تفكر به حالياً.

يذكر أن محافظة “اللاذقية” كانت قد شهدت وفاة عدة عمال خلال قيامهم بعملهم مؤخراً. ما يطرح العديد من التساؤلات حول مدى أمن بيئة العمل بالنسبة للموظفين.

اقرأ أيضاً: جبلة: مطالب بالتحقيق بحادثة وفاة رشا رزق بعد سقوطها في عجانة المعكرونة

زر الذهاب إلى الأعلى