إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

وزير المالية: 2018 عام الأتمتة.. “شو مشان الزودة”!

وزير المالية على موعد مع انخفاض كبير في الوزن.. شوي شوي سيادة الوزير صحتك بتهمنا “سمايل لطيف”!

سناك سوري-متابعات

وصف وزير المالية “مأمون حمدان” عام 2018 بأنه «عام الأتمتة لكل مفاصل عمل وزارة المالية»، كاشفاً أن وزارته ستعمل على تطوير الموازنة العامة والتعامل معها بشكل مؤتمت، بينما ستحضر لموازنة العام القادم 2019 خلال النصف الثاني من العام الجاري، “عام الأتمتة وماجاب سيرة الزودة عالراتب وهاي إبرة مخدر جديدة لتنسوا الزيادة”.

واستناداً إلى حديث “حمدان” أمام النواب سابقاً من كونه لا يجد وقتاً ليأكل بسبب كثرة انشغاله بالعمل، يبدو أن الوزير على موعد مع انخفاض جديد في الوزن، حيث ذكر أن مشروع الأرشفة الإلكترونية سيطبق بعد شهر من الآن وهذا يحتاج إلى عمل كبير ومستمر، وسيوفر على الدولة مبالغ طائلة لأنه سيلغي التعامل الورقي بأي مسألة مالية، “هذا التوفير شو بتعملو فيه دخلكن؟”.

اقرأ أيضاً: وزير ماليتنا جائع.. لك خسى الجوع!

ورغم أن 2018 سيكون عام “الأتمتة” بحسب “حمدان” إلا أنه ربما لن يكون عام إصدار النظام الضريبي الجديد الذي قال الوزير إنه تم قطع شوط كبير بالعمل على تطويره دون أن يحدد موعداً لصدوره، مشيراً إلى المزايا الكبيرة التي سيحققها هذا النظام وعلى رأسها ماقال إنه «إعادة الثقة بين المواطن والمراقب المالي، كما سيحد من التهرب الضريبي»، “وعينوا خير ومنتمنى عليكن ترجعوا الثقة وماتكسفوا السيد الوزير يلي عميجوع كرمالكن”.

وبحسب صحيفة الثورة رفض “حمدان” إعطاء رقم عن حجم الإيرادات والتحصيلات الضريبية للعام الماضي، إلا أنه وصفها بالإيرادات الأفضل منذ بدء الأزمة، “والله سيادتو معو حق يعني إذا بتعرفوها ممكن تبلشوا نق وسق وطلبات، خليها مخباية بالخزينة أفضل بتتدفى شوي بهالبردات، خزينة الدولة دافية مو متل جيوبكم البردانة”.

هامش: سيادة الوزير هناك مثل يقول “مين كبر الحجر ماضرب” نرجو أن تكون قد سمعت به قبلاً، متمنين أن تقترن تصريحاتك الرائعة الجمال بخطوات عملية أكثر روعة.

اقرأ أيضاً: برلماني لوزير المالية: الفساد أقوى من الدولة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى