الرئيسية

وزير المالية يهدد: سنعلن أسماء مراقبي الدخل الفاسدين للإعلام

الوزير يبرىء التشريعات ويحمّل المراقبين مسؤولية التهرب الضريبي

سناك سوري – متابعات

هدد وزير المالية “مأمون حمدان” بكشف أسماء مراقبي الدخل الفاسدين للإعلام في حال لم يتحسن عملهم وتنتهي حالات الفساد التي يعمل بها البعض وذلك من باب الردع والمحاسبة لأن سمعة مراقبي الدخل باتت سيئة وغير مرضية وهو ما لا يمكن السماح به، بينما تعلق أسماء المجتهدين في عملهم ضمن لوحات الثناء في أماكن عملهم.

الوزير اعترف أخيراً أن واردات الوزارة الضريبية ليست بخير وحمّل مراقبي الدخل جزءاً مهماً ومباشراً عن التهرب الضريبي الحاصل، معتبراً أنه عندما يحقق الاستعلام الضريبي عشرات مليارات الليرات هو مؤشر على فساد عمل مراقبي الدخل.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: محضر ضريبي بعشرات الملايين هرب… يللي بيشوفو يخبر عنو.

“مأمون” برّأ التشريعات والقوانين الناظمة للعمل من أي خلل أو ثغرة يمكن أن تسمح بالفساد معتبراً أن الخلل في تنفيذ مراقبي الدخل لمهامهم المكلفين بها دون أن يشير إلى مسؤوليته الخاصة عن هذا الموضوع كونه الراعي الأكبر لهذه المؤسسة المسؤولة عن متابعة الضرائب وتحصيلاتها.

تحديث منظومة تحصيل الضرائب عبر الأتمتة وتطبيقات الحكومة الإلكترونية وتنفيذ مشروع الدفع الالكتروني يتم عبر لجنة مختصة تعمل على مراجعة كل التشريعات حسب حديث الوزير خلال اجتماعه الخاص مع مراقبي الدخل والذي نقله مراسل الوطن “عبد الهادي شباط”، مؤكداً أن هذه التشريعات تعود لأكثر من 50 عاماً مع بعض التعديلات البسيطة.

يذكر أن النظام الضريبي في “سوريا” يساوي بين الضرائب المفروضة على دخل الموظف الذي يقبض راتبه شهرياً من الحكومة ويحصّل حقه منه بشكل دوري مع الضرائب المفروضة على أي تاجر أو صناعي والذي تسمح له قرارات الحكومة وفساد مراقبيها من التهرب من دفع الضرائب.

اقرأ أيضاً: التهرب الضريبي في “سوريا” يبلغ مستويات قياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى