الرئيسيةسناك ساخر

هل قال وزير المالية إن المواطن قادر على العيش براتبه؟

“مأمون حمدان”: الثقة هي التي أدت إلى التراكم الضريبي الهائل (طلعت الثقة مو بمحلها يمكن، بطلوا تقولوا فاه ثقة)

سناك سوري-دمشق

«علمنا كيف نتدبر أمرنا»، هكذا علّق سوريون على تصريح منسوب لوزير المالية “مأمون حمدان”، قال فيه إن المواطن قادر أن يعيش براتبه إذا تدبر أمره بالشكل الصحيح، إلا أنه ولدى الرجوع إلى صفحة البرلمان الرسمية وصفحة وزارة المالية، فإنه لا يوجد أي تصريح مشابه لوزير المالية ما يعني أن التصريح السابق مشكوك في أمره، ويحتاج توضيحاً من الوزارة لتبديد اللغط الحاصل عبر السوشيل ميديا.

“حمدان”، كان قد اجتمع أمس الأربعاء مع لجنة الموازنة والحسابات في البرلمان، وتركزت معظم المداخلات على ضرورة رفع الرواتب والأجور، كما تم الحديث عن القروض وغلاء الأسعار، والضرائب وكيفية دعم المؤسسة السورية للتجارة، وموضوع رفع الدعم عن بعض السلع.

اقرأ أيضاً: “حمدان”: كشفنا متهرب ضريبي بعد 3 سنوات!

“حمدان”، قال إنهم يعيدون النظر في السياسات الضريبية المعمول بها حالياً، لعدم انسجامها مع الواقع الاقتصادي، كاشفاً أن هناك نظام ضريبي جديد يعزز نسب شرائح الضرائب والعمل على رفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة ورفع سقوف الرواتب والأجور، دون أن يحدد موعداً لصدوره وإقراره، (متل العادة يعني الوعود كتيرة وعيش يا مواطن).

وزير المالية، أضاف أن النظام الضريبي قائم على أساس الثقة بين المكلف والإدارة الضريبية، وهذه الثقة هي ما أدى للتراكم الضريبي بشكل هائل، (فاه ثقة بس الثقة ما طلعت بمحلها)، مشيراً أنه تم إعادة النظر بالنظام الضريبي من خلال اعتماد نظام الأتمتة وسيتم تطبيق نظام الدفع الإلكتروني لأنه يخفف التهرب الضريبي إلى أبعد الحدود وتم إنجاز جزء منه وهناك مصرفين جاهزين لدفع الفواتير.

يذكر أن وزارة المالية سبق وأن أعلنت أن عام 2018، سيكون عام الأتمتة، وها نحن في العام 2020 دون أن نشهد على الأتمتة والدفع الإلكتروني في البلاد، (والله يستر ما يصير هيك كمان بالنظام الضريبي).

وزير المالية: 2018 عام الأتمتة.. “شو مشان الزودة”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى