أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

وزير المالية: “ما في داعي تقلولنا بدنا زيادة راتب منعرف هالشي”!

“مأمون حمدان”: لا يوجد في “سوريا” مواطن قادر على العمل ويجوع.. الحكومة قادرة على زيادة الراتب في حال أوقفت الدعم الاجتماعي لكن ماذا نقول لأولئك القادرين على العمل ولا يجدون فرصة عمل “أوبس.. أوبس.. صار حادث”!

سناك سوري-متابعات

رأى وزير المالية “مأمون حمدان”، أنه لا يوجد في “سوريا” مواطن قادر على العمل ويجوع، ثم أردف قائلاً: «إن الحكومة قادرة على زيادة الراتب في حال أوقفت الدعم الاجتماعي، لكن ماذا نقول لأولئك القادرين على العمل ولا يجدون فرصة عمل»، “أوبس.. أوبس.. أوبس.. صار فيه حادث”.

وأسوة بوزير الخارجية “وليد المعلم” الذي أزال “أوروبا” عن الخريطة إبان انطلاق الأزمة السورية وقطع العلاقات الدبلوماسية، قال “حمدان” في حديث نقلته جريدة “الأيام”، إنه لا يثق بالمنظمات الدولية التي صنفت “سوريا” في المرتبة الثالثة عالمياً لأكثر الدول فساداً، معتبراً أن تلك المنظمات «تعتمد على مؤشرات ومعايير هي تضعها»، “طب يعني هي منظمة دولية عندها معاييرها وبتعتبر سارق الألف متل سارق المليار والله مالها حق هي ومعاييرها، خيو نحنا بسوريا إذا سارق أقل من مليارين تلاتة ما بيحسبوك فاسد”.

“حمدان” قال إنه لم ينفِ وجود فساد في البلاد، وإلا لما كانت الحكومة خصصت ساعات طويلة لبحث موضوع مكافحة الفساد، يضيف: «العديد من مظاهر الفساد موجودة شئنا أم أبينا ولا حاجة لأحد أن يقنع الناس بأن الفساد موجود»، “في الحقيقة سيادتك نحن مقتنعين ومؤمنين بوجود الفساد، لكن لسنا مقتنعين بأنكم تحاربونه بشكل جدي”.

اقرأ أيضاً: “عماد خميس”: لدي متعة بمكافحة الفساد.. “دولة رئيس الحكومة خف علينا شوي”!

في موضوع الفساد.. الحق عالمواطن!

وزير المالية حمل مسؤولية الفساد للمواطن الذي يدفع الرشاوى، وتسائل: «لماذا هو يضطر إلى دفع رشوة؟ ومكتب الوزير مفتوح منذ اليوم الذي توليت فيه الوزارة»، مؤكداً أنه يبحث عن ذلك الشخص الذي يدق بابه مباشرة، “مشونا نشرب فنجان قهوة عند سيادتو”.

الحكومة قادرة على زيادة الراتب 200% في حال أوقفت الدعم الاجتماعي الذي تمنح للمواطن، كما قال الوزير، يضيف: «ولكن هل توافقون على وقف الدعم الاجتماعي؟ إذ أن زيادة الرواتب ستكون فقط للموظفين الحاليين الموجودين على رأس عملهم، ماذا نقول للموظفين أو القادرين على العمل ولا يجدون فرص عمل؟»، “سيادتك من شوي صغيرة وبذات المقابلة قلت إنو لا يوجد مواطن في سوريا قادر على العمل ويجوع، طب هلا اعترفت إنو مافي فرص عمل للقادرين على العمل، إنو هي كيف بتفسرها”.

“حمدان” أردف بعد “فقع المواطن هديك المنية بالدعم الاجتماعي”، قائلاً: «نحن نحترم هذا الموظف وترفع له القبعة أنه خلال الحرب بقي على رأس عمله، لا محالة يجب أن يتم زيادة الرواتب، ولكن هل يعني زيادة عدد الورقات التي يحملها الموظف في يديه؟ هل هذا المقصود في زيادة الرواتب؟ أم أننا نريد زيادة حقيقية للرواتب؟»، “كيف مابدكن ياها تصير تصير، المهم هاتوها هاتوا نتائج”.

واعتبر أنه لا داعي لأن تقول الناس إن الراتب لا يكفي، فهو أمر مفروغ منه، لكن هناك “حرب” والمطلوب الانفاق من أجل حماية الوطن، يضيف: «زيادة الرواتب لا محالة ستأتي»، “شعب أمروا عجيب بيضل ينق والحكومة فهمانة عليه”.

“حمدان” قال إنه من الطبيعي أن تؤثر سنوات الحرب السبع على المعيشة، لكن «الأسرة السورية معروفة بأنها اقتصادية ومدبرة، وكلمة جوع تختلف من شخص لآخر، كما أن  ربطة الخبز تبلغ 50 ل.س والآن سينشرها الإعلام وسيطبلون ويزمرون بأن وزير المالية يريد من الشعب أن يأكل الخبز فقط، لكن في الحقيقة ما زالت الحكومة تدعم المواطنين والفقراء من خلال الدعم التمويني للخبز الذي لم ترفعه حتى الآن، وهذا الأمر أنتم لا تظهرونه كثيراً في الإعلام مع الأسف الشديد»، “لا نحن ما منحب الطبل والزمر بنوب شبعنا منو بالاعراس الوطنية، المشكلة سيادتك إنو في حاجات تانية غير الخبز يعني لو تدعموا كل هي الشغلات التانية وتوقفوا دعم الخبز إذا هو إشكالية كبيرة عندكن منكون ممنونين لطفكن”.

اقرأ أيضاً: بعد «تصرفه الفردي» حول خطة بديلة لزيادة الرواتب.. رئيس الحكومة: «فهمتوني غلط» !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى