أخر الأخبارشباب ومجتمع

وزير التعليم العالي سيعيد النظر بقرار “العلم للأغنياء”

الوزير “ابراهيم” يتريث بإلغاء قرار صدر في عهد “النداف”

سناك سوري _ متابعات

وعد وزير التعليم العالي الدكتور “بسام ابراهيم” بإعادة النظر في قرار الإجازة بلا راتب لطلاب الدكتوراه وفق ما نقلت عنه صفحة “الاتحاد الوطني لطلبة سورية” على “فايسبوك”.
القرار الذي صدر في العام الماضي ينص على فرض إحضار وثيقة غير عامل أو إجازة بلا راتب لكل طالب في السنة الأولى لرسالة الدكتوراه.
أعقبه حينها تصريح نائب رئيس جامعة “دمشق” للشؤون العلمية” عصام خوري” برّر فيه القرار بقوله « من لا يملك المال الكافي ويهتم بالعمل لا داعي لأن يدرس دكتوراه من الأفضل أن يترك المكان لغيره» ثم عاد ليعتذر عن كلامه لاحقاً.
و لاقى القرار و التصريحات المبررة انتقادات واسعة من الطلبة و المتابعين السوريين لأنه يستهدف الطلاب ذوي الدخل المحدود الذين يحتاجون إلى العمل بالإضافة إلى رغبتهم في البحث العلمي و نيل شهادة الدكتوراه.
و قد صدر القرار حينها عن مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التعليم السابق “عاطف نداف” الذي تولّى مؤخراً وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك بعد أن أمضى عامان في وزارة التعليم العالي و كان هذا القرار واحداً من أبرز القرارات التي عرّضت “النداف” للانتقاد.
بينما سيثبت الوزير “ابراهيم” في حال قرر إلغاء القرار أن اتخاذه بالأصل كان خاطئاً و يضرّ بمصلحة الطلاب و البحث العلمي الذي وصفه “ابراهيم” اليوم بأنه أولوية العمل القادم! لكنه ربما تريّث في إلغائه منعاً من إحراج زميله الحالي في الحكومة.

و انتشرت أيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخبار عن تحضيرات في وزارة التعليم العالي لتعديل قرار النظام الفصلي المعدل الذي ينتقده الطلاب.

اقرأ أيضاً :دكتور جامعي يطالب نائب رئيس جامعة دمشق بـ “الاستقالة الفورية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى