حكي شارع

دكتور جامعي يطالب نائب رئيس جامعة دمشق بـ “الاستقالة الفورية”

بعد منع “طالب الدراسات” من العمل.. دكتور جامعي يرد: “اخجلو ع حالكون بقى”

سناك سوري-متابعات

ما زال تصريح نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتور عصام خوري، فيما يتعلق بتفرغ طالب الدراسات العليا للبحث العملي في السنة الأولى وعدم ممارسة أي عمل أخر معه، يثير ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع العديد من النشطاء للتعليق على التصريح والرد عليه، خاصة بعدما أثار استياء الكثير من الطلاب.

الدكتور في جامعة تشرين “مالك سلمان” وعبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” رد على خوري، مطالباً إياه بالاستقالة الفورية ومحاسبته، قائلاً: «لك اخجلو ع حالكون بقى .. نهبتو البلد ومؤسسات الدولة .. اتركو للناس يللي عندون حلم بعض الفتات ..».

يذكر أن “خوري” برر سبب إصدار القرار رقم /384/ الذي يتضمن مطالبة طلاب الدكتوراه بوثيقة غير عامل أو إجازة بلا راتب خلال السنة الأولى من الدراسة، هو أن الطالب من المفترض أن يتفرغ للبحث الذي يحتاج الكثير من العمل والوقت بالإضافة الى المراجعة النظرية خاصة في السنة الأولى.

وفي الأونة الأخيرة هاجم العديد من النشطاء، وزارة التعليم العالي، متهمين إياها بإصدار “قرارات غير مدروسة”، حيث شكلت أولى نتائجها ازدياداً في الأعباء المالية على الطلاب وعدم قدرتهم على مواصلة تحصيلهم العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى