أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةحكي شارعقد يهمك

هل حقا هذه الصورة لاعتقال الحريري؟

سناك سوري – خاص

ضجت صفحات السوريين وبعض اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس بصورة لرئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” والذي استقال من منصبه في كلمة متلفزة عبر قناة العربية من السعودية قبل يومين، ما أثار ضجة واسعة.
الصورة يبدو فيها الحريري وقد أمسك به شخصان، وقدمت على أنها بعد الانتهاء من تلاوته لبيان الاستقالة في السعودية، وسوق لها على أنها دليل اعتقاله.
وبعيداً عن موضوع هل هو معتقل أم لا، فإن هذه الصورة تعود حسب ما رصد موقع سناك سوري للعام 2012 وقد اقتطعت أول مرة من فيديو في شباط من العام 2012 ونشرت على يوتيوب ضمن قصيدة ساخرة من الحريري عنوانها “سعد الحريري ..شُلِحَ بعد ان شَلحَ..وحُمِل بعد ان تحامَلَ”، ويبدو الحريري في هذا الفيديو وكأنه مريض وقد أعانه الرجلان على القيام ومن ثم لوح بيده للجمهور.

وأغفل من نشر الصورة أن كادرها مختلف وبدلة الحريري مختلفة من حيث الشكل وحتى موضع المايك ولوغو القناة المختلف عن قناة العربية التي بث عبرها نبأ الاستقالة، إلا أن ذلك لم يمنع من انتشار الصورة على أن حقيقية.

وكان الحريري قد وصف السوريين في بيان الاستقالة “بالأخوة” وهو ما يعاكس تماما ًواقعهم في ظل حكومته الذي يعد من أسوأ العهود لهم في لبنان بعد العهد الذي تلا اغتيال الرئيس الحريري.

اقرأ أيضاً:كيف وصف الحريري السوريين في بيان الاستقالة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى