الرئيسيةمعلومات ومنوعاتيوميات مواطن

هل تريدين حلاً لمشكلة الكلف؟ إذاً تجنبي العلاجات الخاطئة

برتقالتان يومياً يقيان من الكلف ويساهمان بالعلاج

هل تعانين من تصبغات بنية حول العنين أو على الوجنتين؟ أو في كلا المكانين؟، بالتأكيد بدأ الأمر معك ِ بعد آخر حمل ومن يومها. لم يعد الجلد إلى لونه الطبيعي.

سناك سوري-استشارات طبية

ممكن تكوني اتبعتي كتير من العلاجات الشائعة بالبيت أو بمراكز التجميل، وعملتي إجراءات تجميلية كتيرة مثل الليزر و الميزو. والتقشير ودفعتي زوجك الي فوقو والي تحتو على هي الإجراءات، وبالآخر ما استفدتي شي.

خلينا نتفق بالبداية على تشخيص هي الحالة، “الكلف” يلي إلو أسباب كتيرة، أهمها الوراثة والتعرض الزائد لأشعة الشمس، والحمل وتناول موانع الحمل الفموية، والتقشير يلي دفعتي عليه هديك الحسبة كمان ممكن يكون بحد ذاتو سبب للكلف، كمان كريمات الأساس ذات النوعية السيئة، أي زيوت أو مواد عطرية عم تنحط على الجلد ممكن تعمل تصبغات وبالتالي كلف.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: دليلكم لاختيار أفضل واقي من الشمس خلال الصيف

في كتير علاجات للكلف ذائعة السيط على المستوى الشعبي، ولكنها من الناحية العلمية خاطئة، مثل التقشير وتنظيف البشرة و الميزو واستخدام السيرومات، ممكن يخطر على بالك سؤال: والليزر ممكن يفيد يا دكتور؟ الحقيقة الليزر ممكن يحسن الحالة وممكن يخليها أسوأ، وهذا يعتمد على الخبرة، اذا احرصي على أن تكون جلسات الليزر بيد طبيب جلدية (وليس بيد الكوافيرة أو الصيدلي أو بيّاع البندق).

أما بالنسبة لعلاجات الكلف الصحيحة، فأهم شي يا صبية واقي الشمس، وبيتجدد كل ساعتين مع ارتداء قبعة ذات حواف عريضة، والتعامل اللطيف مع الوجه، ممكن استخدام مضادات التصبغ الفموية و الموضعية، كذلك يوجد الأدوية المضادة للتصبغ والتي تؤخذ تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية حصراً، كما يعد فيتامين سي بقرصه الفوار فعال في التخفيف من التصبغات عند أخذه بشكل يومي، ويمكنك الاستعاضة عنه بتناول برتقالتين في اليوم.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري

اقرأ أيضاً: أعاني من فطور الأظافر.. ماهو الحل؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى