الرئيسيةرياضة

موافقة على عودة الجزيرة والجهاد للعب في الحسكة

رئيس تنفيذية الحسكة يتوجه إلى دمشق لمتابعة الموافقات

كشف رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في “الحسكة”، “ريمون دوشي”، عن حصول اللجنة على موافقة “أولية” لعودة فرق “الحسكة” للعب مبارياتها على أرض ملعب “تشرين” في المحافظة.

سناك سوري _عبد العظيم عبد الله

وقال “دوشي” في حديثه لـ سناك سوري: «حصلنا أمس على موافقة القيادة السياسية بالحسكة، لتلعب أندية المحافظة، بمختلف درجاتها وفئاتها، على ملعب تشرين بالحسكة».

وأضاف “دوشي”: «هذا الأمر إن تم، سيوفر الكثير من الجهد والمال على الأندية، وسيكون نادي الجزيرة المشارك في الدوري الممتاز، صاحب الفائدة الأكبر، بحال إقرار الأمر رسمياً».

رئيس اللجنة اعتبر أن الموافقة الأولية مهمة من القيادة السياسية في محافظة الحسكة، لكنها تحتاج لقرار أهم من “دمشق”.

وأوضح “دوشي” أنه سيتوجه إلى “دمشق” لمتابعة الموافقات واستكمال الأمر وتحقيق حلم الجماهير الرياضية في محافظة الحسكة، من عودة الحياة للملاعب، بعد غياب الجمهور والفرق عنها منذ سنوات الحرب على حد تعبيره.

وختم “دوشي”: «سنسعى لأخذ الموافقة في دمشق، لإجراء صيانة شاملة لملعب تشرين البلدي، بحيث يكون جاهزا لاستقبال الفرق، ونطمح ليكون ملعبنا ضمن الملاعب العشرة التي ستخضع للصيانة بتمويل من الفيفا».

اقرأ أيضاً:رئيس نادي الجزيرة: صرفنا 200 مليون ونحتاج أضعافها في الدوري الممتاز

حديث “دوشي” أكّده رئيس نادي “الجزيرة” “نبهان العبد”، على صفحته الشخصية في “فيسبوك” ، معرباً عن شكره للقيادة على موافقتها على عودة النادي للعب على أرضه وبين جماهيره.

ولم يصدر عن الاتحاد الرياضي العام، أو اتحاد كرة القدم، أي توضيح، بخصوص عودة “الجزيرة” للعب “بالحسكة”، بعد سنوات من الغربة، حيث كانت أرض الفريق فيها، تتنقل بين “دمشق” و”حلب”.

ويحدد اتحاد كرة القدم عادة قبل بداية كل موسم، الملعب المخصص لكل نادٍ ليكون أرضاً له، فيما تعاني أندية “دير الزور” و “الحسكة” من الغربة عن محافظاتها، بسبب الظروف التي تسود تلك المحافظات، بينما كانت أندية “حلب”، آخر الأندية التي تخلت عن غربتها، وعادت لمحافظتها، سنة 2017.

وكان “الجزيرة” قد صعد للمشاركة بالدوري الممتاز الموسم المقبل، بعد غياب موسمين منذ آخر ظهور له في “الممتاز”، موسم 2019/2020، علماً أن الفريق قدّم نفسه بصورة لافتة في آخر موسمين قبل الحرب، حين خاض مبارياته على ميدانه وأمام جمهوره، وهزم حينها عدة أندية كبيرة في “الحسكة”، مثل “الكرامة” و”تشرين”.

اقرأ أيضاً:بعد صعوده للدرجة الممتازة… رئيس نادي الجزيرة يستقيل “لايستطيع اتخاذ قرار”

 

زر الذهاب إلى الأعلى