الرئيسيةسناك كورونايوميات مواطن

مواطن ينتقد تجاهل الصحة شكواه عن رفع أسعار الكمامات والتاتش

“سليمان” لـ سناك سوري: تقدمت بالشكوى ضد الصيدليتين ولم يتحرك أحد

سناك سوري _ دمشق

قال المهندس والناشط السوري “كرم سليمان أن مديرية صحة “دمشق” تجاهلت شكوىً تقدّم بها ضد صيدليتين رفعتا أسعار الكمامات والتاتش الخاص بالتعقيم تزامناً مع أزمة “كورونا”.

وفي حديثه لـ سناك سوري أوضح “سليمان” أنه دخل يوم الأربعاء الماضي إلى صيدلتَي “الأيوبي” و “الأمان” على “أوتوستراد المزة” في “دمشق” وطلب كمامة وعلبة “تاتش” صغيرة ليفاجئه القائمون على الصيدلتين أن سعر الكمامة 400 ليرة وعلبة “التاتش” 800 ليرة، فيما تُباع الكمامة في الصيدليات الأخرى بسعر يتراوح بين 200 و300 ليرة وعلبة “التاتش” بـ 500 ليرة وفق “سليمان”.

وذكر “سليمان” أنه طلب من الصيدلانية في صيدلية “الأيوبي” أن تظهر له فاتورة شراء الكمامات و”التاتش” ليعرف إن كانت هي المسؤولة عن رفع السعر أو المستودع الذي يقوم بالتوزيع، لكنها رفضت طلبه، ليقوم بعد زيارته للصيدليتين بالتواصل مع مديرية صحة “دمشق” عبر الرقم المخصص للشكاوى.

إلا أن الإجابة عبر رقم الشكاوى من مديرية الصحة كانت مطالبة “سليمان” بالحضور إلى المديرية لتسجيل الشكوى في الديوان، حيث لا تأخذ المديرية بالشكاوى الهاتفية، ونقل سليمان عن مسؤول التقاه قوله أنهم لا يتبعون هذه الطريقة تجنباً من الشكاوى التي قد يقدّمها البعض تشفّياً من الصيدلي.

اقرأ أيضاً:وزير الصحة يكشف معلومات جديدة عن حالة الكورونا

وبحسب “سليمان” فقد تواصل في اليوم التالي مع المديرية لمتابعة الشكوى حيث تم توصيله مع دكتورة مسؤولة عن موضوع الشكاوى، فأجابته أن الوقت لم يعد كافياً اليوم وعليه المحاولة في اليوم التالي، لكنه فوجئ عند تواصله معها في اليوم التالي بأنها بدأت تصرخ بصوتٍ مرتفع وتقول أنه لا يوجد لجان وأن نقابة الصيادلة في عطلة.

انتهى أمر الشكوى أمس حيث جدّد “سليمان” متابعته للشكوى فتلقّى ردّاً من مديرية الصحة بأن اللجان المختصة بالموضوع متوقفة عن العمل ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا” ولا تستطيع المديرية القيام بشيء في الوقت الحالي.

وحذّر “سليمان” من خطورة الموضوع ومن تنصّل مديرية “الصحة” في “دمشق” من مسؤوليتها الرقابية على الصيدليات في هذا الوقت الحساس لاسيما حول رفع أسعار الكمامات ومواد التعقيم حيث تستلزم المرحلة الحالية منع تعريض الناس للاستغلال من أجل الحصول على مواد الوقاية والكمامات.

اقرأ أيضاً:التجار حققوا أرباح خيالية بعد إجراءات الحكومة الاحترازية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى