الرئيسيةسناك كوروناسوريا الجميلة

كورونا.. أمل عرفة تدعو الحكومة ورؤوس الأموال لمساعدة المواطنين مادياً

الفنانة “أمل عرفة” تتكفل بخمس عوائل لمدة شهر وتثق بأن زملائها سيبادرون بالمثل

سناك سوري-دمشق

دعت الفنانة “أمل عرفة” الدولة لصرف مبلغ مادي للعوائل يكفيها لمدة أسبوعين خلال المكوث في المنزل ضمن إجراءات الحكومة الوقائية من انتشار فايروس كورونا، وهكذا تضمن الحكومة بقاء المواطنين في منزلهم، بحسب “عرفة”.

الفنانة السورية قالت خلال منشور رصده سناك سوري في صفحتها الشخصية بالفيسبوك: «الكثيرون من أبناء سوريا لا يستطيعون البقاء في البيت للوقاية من فيروس كورونا لأن ثمة فيروس أشد فتكاً منه ربما سيلتهم أولاده .. (الفقر)»، وأضافت: «وعلى مبدأ إبدأ بنفسك فسأبدأ بنفسي وأتكفل بخمسة عائلات لمدة شهر وكلي ثقة أن زملائي لن يتوانو لحظة عن تقديم هذه المساعدة وكلُّ حسب قدرته».

“عرفة” وبعد طرح مبادرتها قالت إنها تنتظر مبادرات أكبر من أصحاب رؤوس الأموال في البلاد، وأضافت: «الآن يجب أن تعمل الجمعيات بصدق ونزاهة لتقود هذا الأمر لأن المساعدات الفردية لن تجدي نفع»، وختمت منشورها قائلة: «تجار الأزمة منكم لله فيما أوصلتم السوريين إليه من فقر وعازة».

اقرأ أيضاً: كورونا: مداد.. يدعو القطاع الديني للمساهمة مادياً

ورغم إجراءات الحظر التي فرضتها الحكومة على المواطنين لتجنبهم خطر انتشار فايروس كورونا في البلاد، إلا أن الغالبية منهم لا يمتلكون مصدر دخل ثابت، ويعتمدون في معيشتهم على أعمال في حال توقفت فإن مصدر دخلهم كذلك سيتوقف معها.

وكان مركز الأبحاث “مداد” قد دعا أصحاب رؤوس الأموال والقطاع الديني في البلاد إلى المساهمة مادياً في دعم الكوادر التي تعمل خلال أزمة الكورونا دون توقف، كالكهرباء والصحة والمخابز وغيرها.

وأعلن وزير الصحة “نزار يازجي” مساء أمس الأحد عن أول إصابة بالكورونا في البلاد، لطالبة قادمة من دولة أوروبية عبر مطار “لبنان”، وقد دخلت إلى “سوريا” قبل سريان منع الدخول، وفق ما كشفه لاحقاً النائب “نبيل صالح” نقلاً عن “يازجي” في اتصال خاص بينهما.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة يكشف معلومات جديدة عن حالة الكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى