أخر الأخبارحكي شارع

مهاجمة امرأة تقود سيارة إثر حادث بسبب المكابح

تحديد جنس السائق يفتح باب السخرية من قيادة النساء

نشرت صفحة “مكتب أعزاز الإعلامي” خبراً لحادث سير قالت أنه جرى بسبب سيارة تقودها امرأة ما فتح باب التعليقات السلبية على الخبر والتركيز على السائق فقط لكونها امرأة.

سناك سوري – متابعات

حيث نشرت الصفحة أن حادثاً وقع بسيارة تقودها امرأة ما أدى لإصابة رجل يقود دراجة نارية، كما أشار لوقوع أضرار مادية بمحلين تجاريين في مدينة “أعزاز”، بينما نقلت الصفحة عن شهود على الحادثة أن سببها عطل في المكابح، في حين ركّزت التعليقات على مهاجمة المرأة لكونها تقود السيارة.

أغلب التعليقات انتقدت المرأة وسخرت من قيادتها للسيارة، حيث قال “بلال”: «هاي النتيجة لما المرأة تستلم زمام الأمور»، أما “أحمد” فقال: «للصراحة النساء بتعرف تسوق السيارة ، بس الحق علينا ، لازم نشيل الدكاكين وما نمشي لا بنص الشارع ولا عالرصيف».

فيما كان لـ “حسن” رأي مغاير: «لدينا مواضيع أهم من “قيادة النساء” يجب التحدث فيها مثل ، رفع سعر الكهرباء ، انقطاع الماء ، وحال أطفال و أرامل الشهداء الخ…»، أما “أبو محمد” أراد أن يستعرض مهارته بالقيادة وعلّق على عطل المكابح قائلاً: «أقسم بالله مشيت بلا سيارة هونداي H100 من جرابلس لأعزاز بدوان فرين ومحمل 13 برميل مازوت اوقف على غيارات»

من جهته قال “محمود” الكلمة الشهيرة أن مكان هذه المرأة هو المطبخ، أما “محمد” فكان ضد لوم المرأة فقال: «لا تلومو المرأة شي عادي لا شوارع شوارع وكل واحد عندو قرشين اشترى سياره وسلما لولد، اطلاع برا سوريا كل النسوان عبسوقو سيارات».

وتأتي الحادثة في ظل انتشار ثقافة التمييز ضد النساء لا سيما فيما يتعلق بقيادة السيارة ومهاجمة النساء اللواتي يقدن السيارات.

اقرأ أيضاً: السويداء: امرأة تعمل في موقف سيارات 

زر الذهاب إلى الأعلى