أخر الأخبار

مصدر أمني : خليفة “داعش” مصاب بالشلل ومختبئ في “سوريا”

المخابرات تكشف معلومات جديدة حول “أبو بكر البغدادي”

سناك سوري _ متابعات

كشف مسؤول أمني عراقي عن بقاء زعيم تنظيم “داعش” “أبو بكر البغدادي” في الأراضي السورية وإصابته بشلل في أطرافه خلال إحدى العمليات العسكرية.

حيث قال رئيس “خلية الصقور الاستخباراتية” التابعة لوزارة الداخلية العراقية “أبو علي البصري” أن “البغدادي” تعرّض لخطر من معاونيه العرب والأجانب بعد الانتكاسة العسكرية الكبيرة التي أصابت التنظيم في “سوريا” و”العراق” ومقتل معظم قيادات الصف الأول خلال العمليات العسكرية ما دفعه إلى تغيير طريقة عمل التنظيم أمنياً لحماية نفسه من الخطر.

ولفت “البصري” وفقاً لصحيفة الصباح العراقية إلى أن زعيم “داعش” ركّز جهوده في الفترة الأخيرة على حماية شبكات التنظيم المتبقية من التهديدات الاستخباراتية واختراقات التنظيم مشيراً إلى أن “البغدادي” لا زال يتمتع بنفوذ قوي وطاعة بين أتباعه العرب والأجانب.

من جهة أخرى أوضح المسؤول العراقي أن “البغدادي” أجرى تغييرات لتعويض القياديين الذين قُتلوا خلال العمليات العسكرية في “سوريا” و”العراق”.

اقرأ أيضاً:وزير داعشي: البغدادي موجود في منطقة تسيطر عليها تركيا داخل سوريا

وأكّد “البصري” أن خليفة التنظيم تعرَض لإصابة بشظايا صاروخ أصابت العمود الفقري وسبّبت له شللاً في الأطراف حين استهدفت الطائرات العراقية اجتماعاً جمع “البغدادي” بمعاونيه قرب مدينة “هجين” بريف “دير الزور” أواخر حزيران من العام الماضي مضيفاً أن تلك الضربة كانت موجعة لزعيم “داعش” إذ قتل خلالها عدد كبير من قيادات التنظيم.

يذكر أن آخر ظهور لـ”البغدادي” كان خلال مقطع مصوّر تم نشره أواخر نيسان من العام الحالي، حيث ظهر زعيم التنظيم جالساً في مكان مجهول وتحدّث خلاله عن معركة “الباغوز” التي تمّ خلالها إنهاء الوجود المعلن للتنظيم في “سوريا”.

اقرأ أيضاً:البغدادي ينتقد الهمجية والوحشية… ويثني على تفجيرات “سيريلانكا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى