أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

مسؤول التعذيب في سجن التوبة وصل إلى السودان عبر مطار دمشق الدولي

“عدنان عبد العزيز” من الغوطة الشرقية المحاصرة إلى السودان!!!

سناك سوري – هاني أبو العز

فاجأ القيادي في جيش الإسلام “عدنان عبد العزيز” الجميع بنشر صورة له في العاصمة السودانية الخرطوم صباح اليوم وهو الذي كان قبل أيام قليلة في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وبحسب ناشطين فإن “عبد العزيز” هو مسؤول التعذيب في سجن التوبة وقد ذاق المعتقلون من المعارضة والموالاة الأمرين على يديه في السجن، فهو القاضي الذي كان يحكم بتعذيب السجناء ويشرف على تعذيبهم. وكانت  صفحة الغوطة لوين قد نشرت أمس أنه «خرج من الغوطة عبر معبر مخيم الوافدين إلى حضن “النظام”».

إلا أن المفاجأة اليوم كانت بوصوله إلى الخرطوم قادماً من الغوطة الشرقية، وبحسب مصدر في الغوطة قال لـ سناك سوري إنه تم تأمين وصوله إلى الخرطوم عن طريق مطار دمشق الدولي بطريقة سرية، وأن أحداً لم يكن يعرف بالأمر قبل خروجه وهو ينوي التوجه إلى أوروبا عبر ليبيا بعد وصوله إلى الخرطوم.

اقرأ أيضاً: تزامناً مع ذكرى اختطاف رزان زيتونة .. جيش الإسلام يختطف ممرضة في الغوطة

المصادر لم تؤكد فيما اذا كان قد سافر بصفقة معينة مع الحكومة أم أنه سافر باسم مستعار وبطريقة مموهة، حتى أن البعض رجحوا امكانية خروجه عن طريق دفع رشوى نظراً لحجم الفساد في سوريا، إلا أن جميع المصادر أكدت خروجه عبر مطار دمشق الدولي ودخوله عبر مطار الخرطوم قادماً من سوريا بشكل مباشر.

“عبد العزيز” متهم بالمسؤولية عن تعذيب السجناء في سجن التوبة ما يطرح تساؤلات حول موقف السودان من هذا الأمر ، حتى أن بعض النشطاء الحقوقيين أعلنوا عن نيتهم مطالبة السلطات السودانية توقيفه بتهم إنسانية.

ويأتي خروج “عبد العزيز” من الغوطة الشرقية في وقت تشهد فيه المنطقة معارك ضارية منذ أشهر.

اقرأ أيضاً: جيش الإسلام يؤمن على حرية صحفي في “السجن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى