الرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

مرشحو مجلس الشعب المخالفون مهددون بدفع 200 ألف ليرة كغرامة

محافظة “دمشق” تحذر مرشحي البرلمان من مخالفة شروط الدعاية الانتخابية والشرطة مكلفة بتنظيم الضبط اللازم في حال المخالفة

سناك سوري-دمشق

حددت محافظة “دمشق”، شروط وأماكن وضع الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب الدور التشريعي الثالث لعام 2020 .

ونص القرار الذي أصدره محافظ “دمشق” “عادل العلبي” بهذا الخصوص، على ضرورة تقيد المرشحين بأحكام قانون الانتخابات العامة رقم / 5 / لعام 2014 وتعليماته التنفيذية والقواعد والإجراءات المتعلقة بالإعلانات الانتخابية التي تحددها اللجنة العليا للانتخابات.

مقالات ذات صلة

كذلك التزام المرشح بعدم التعرض للمرشحين الآخرين، أو التشهير بهم والتحريض ضدهم أو التعرض لحرمة حياتهم الخاصة، و«المحافظة على الوحدة الوطنية وعدم تضمين الدعاية الانتخابية أي دلالات أو إشارات مذهبية أو طائفية أو قبلية أو ما يخالف النظام العام أو الآداب العامة».

اقرأ أيضاً: أنباء ترشح سارية السواس تثير سخرية لا يواجهها المسؤولون

ويتضمن القرار كذلك، التأكيد على المرشحين عدم البدء بنشاطهم الدعائي إلا بعد تسلمهم إشعاراً بقبول الترشح النهائي وتتوقف الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من التاريخ المحدد للانتخابات 19/7/2020.

القرار حذر المرشحين من لصق إعلاناتهم على جدران الأبنية العامة أو الخاصة ودور العبادة أو خارج الأمكنة المخصصة لها تحت طائلة المساءلة القانونية، وفرض غرامة مالية من 50 ألف إلى 100 ألف ليرة سورية للملصقات خارج الأماكن المخصصة لها ومن 100 ألف إلى 200 ألف ليرة سورية في حال الكتابة على الجدران إضافة لإزالة الضرر الحاصل، على أن تتولى الشرطة تنظيم الضبط اللازم بحق من يخرق القوانين.

يذكر أن صحيفة البعث المحلية كانت قد تحدثت سابقاً عن مخالفات بالجملة في انتخاب استئناس حزب البعث بعدد من المحافظات، (قولكم يلي خالف بالاستئناس معقول يخالف بوضع الدعاية الانتخابية؟).

اقرأ أيضاً: صحيفة البعث تتحدث عن مخالفات بالجملة في انتخابات استئناس الحزب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى