الرئيسيةحرية التعتير

مدير الامتحانات: مدير المركز الامتحاني يقدر حالات التأخر الاستثنائية

مدير الامتحانات تعليقا على حادثة تأخر الطالب: الطالب تأخر 10 دقائق وليس 3 دقائق!

سناك سوري-متابعات

قال مدير الامتحانات في وزارة التربية “يونس فاتي”، إن على الطالب أن يتواجد قبل بدء الامتحان بربع ساعة كحد أدنى للتمركز في القاعات، مؤكداً أنه لا يجوز أن يتأخر الطالب عن الامتحان أبداً.

حديث “فاتي” الذي أدلى به لإذاعة شام إف إم، جاء تعليقاً على حادثة تأخر أحد طلاب الثانوية على الامتحان قبل عدة أيام، بعد أن أثار الطالب المتأخر القصة عبر الفيسبوك، وتناقلها ناشطون كثر.

“فاتي”، أضاف أن حالات التأخر “الاستثنائية” يقدرها مدير المركز، وأضاف: «تأكدنا من منشور أحد الطلاب في محافظة طرطوس، والذي ادعى فيه أنه تأخر ثلاث دقائق ولم يسمح له بالدخول إلى القاعة الامتحانية، وتبين معنا بعد التواصل مع مديرية التربية في المحافظة أن الطالب المذكور تأخر لمدة 10 دقائق وهي ليست المرة الأولى».

اقرأ أيضاً: الرقة.. طلاب بمراكز الإيواء تسمموا قبل 3 أيام من امتحانهم

وكان ناشطون قد تداولوا منشوراً، للطالب المتأخر قال فيه: «اسمي حسين دفاع رجب طالب بكالوريا صناعية من سكان قرية أم حوش تبعد عن مدينة صافيتا حوالي 10 كم والنقل غير مؤمن من قريتي الى مدينة صافيتا، بتاريخ 1/7/2020 تأخرت 3 دقائق عن الامتحان في مركز الفنون الجميلة في مدينة صافيتا ومنعتني مديرة المركز من الدخول».

الطالب أضاف أن الشرطي ساعده وأدخله بيده إلى باب القاعة، إلا أن مديرة المركز أصرت على الرفض، ما سيضطره لإعادة العام الدراسي، بحسب تعبيره.

يذكر أن ناشطون كثر رأوا أنه حتى لو أخطأ الطالب بالتأخر، كان بالإمكان التساهل معه نظراً للظروف المحيطة وصعوبة النقل من جهة، ولكون الامتحان مصيري من جهة ثانية مطالبين التربية بالمزيد من المرونة مع الطلاب، بينما قال ناشطون إن مديرة المركز قد تصرفت بشكل صحيح وطبقت القانون.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. خرج من الامتحان إلى السجن فوراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى