الرئيسيةسناك ساخر

لا تقلقوا.. بلان: فاتورة الكهرباء لن تتجاوز 15 ألف ليرة

السؤال حاليا إذا ظبطت الكهربا وزادت ساعات التغذية قدي حتكون الفاتورة؟

قال مدير التخطيط والتعاون الدولي، في وزارة الكهرباء “أدهم بلان”، أن فاتورة الكهرباء لغالبية المشتركين المنزليين لن تتجاوز فاتورة الكهرباء الخاصة بهم، مبلغ 13600 ليرة سورية، يضاف إليها نحو 21% رسوم مالية وإدارة محلية، (يعني شي 15 ألف ليرة، فما تاكلوا هم من طرف الجيبة).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “بلان” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، اليوم الأربعاء، أن الحسبة السابقة تنطبق على أكثر من 4 ملايين مشترك منزلي كونهم يستهلكون أقل من 1500 كيلو واط في الدورة الواحدة، وهو ما يمثل 95% من المشتركين.

“بلان” قال أن نسبة الـ5% المتبقية والتي يزيد استهلاكها عن 2000 كيلو واط في الدورة، وتبلغ فاتورتها 58 ألف ليرة قبل إضافة الرسوم، تعتبر من الشرائح ذات الاستهلاك العالي، وعادة ما تكون من ذوي الدخل العالي، وهم على حد تعبيره لا يمثلون أولوية في برامج الدعم الحالية، مشيراً إلى أن هناك شريحة واسعة لا يزيد استهلاكها عن 600 كيلو واط في الدورة الواحدة، وستكون فواتيرهم 1200 ليرة يضاف إليها الرسم.

اقرأ أيضاً: تعرفة جديدة للكهرباء .. ومسؤول يعتبرها تحفيزاً للمشتركين

يذكر أن عموم البلاد يعاني حالياً، من برنامج تقنين قاس وهو غالباً 5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية واحدة، والاستهلاك الحالي الذي تحدث عنه “بلان”، خاضع للاستفادة من الكهرباء خلال 4 إلى 5 ساعات يومياً، فماذا لو “ظبطت” الكهرباء “وصارت تجي” 24 على 24، (الله لا يقدر، يقول لسان حال المواطن السوري اليوم).

وأعلنت وزارة الكهرباء، عن رفع تعرفتها اعتبارا من أول تشرين الثاني الجاري، وارتفع سعر الكيلو واط من ليرة سورية إلى ليرتين للشريحة الأولى، ومن 3 إلى 6 ليرات للشريحة الثانية، ومن 6 إلى 20 ليرة للشريحة الثالثة، ومن 10 إلى 90 ليرة للشريحة الرابعة، ومن 125 إلى 150 ليرة للشريحة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: واجب المواطن على حكومته شكرها على قطع الكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى