الرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

كيف استعدت المحافظات السورية للانتخابات البرلمانية غداً؟

مراكز خاصة في المحافظات للناخبين من أبناء “الرقة” و “إدلب”

سناك سوري – متابعات

دخلت مرحلة الصمت الانتخابي صباح اليوم السبت بتوقف جميع أشكال الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب بدورته التشريعية الثالثة في الانتخابات المقررة صباح يوم غد الأحد الـ 19 من تموز 2020.

وفي حماة نقلت صحيفة تشرين المحلية عن مدير المكتب الانتخابي في محافظة “حماة” أن عدد المرشحين بلغ (١٢٨) مرشحاً، بينهم عشر نساء يتنافسن لشغل( ٢٢) مقعداً مخصصة لمحافظة “حماة”، موضحاً أن عدد  المرشحين فئة ( أ ) ٣٩ مرشحاً، يتنافسون على(١٣) مقعداً مخصصة للعمال والفلاحين، بينما وصل عدد المرشحين فئة ( ب ) إلى ٨٩ مرشحاً يتنافسون على (٩) مقاعد مخصصة لباقي فئات الشعب.

المراكز الانتخابية في “حماة” جاهزة حسب ما أكد “الأصفر” وعددها ٨٣٢ مركزاً مشيراً إلى أنّ عدد الذين يحقّ لهم الانتخاب يتجاوز مليوناً و ستمئة ألف.

اقرأ أيضاً:البعث يصدر تعميماً حول انتخابات مجلس الشعب ويتوعد المخالفين

الانتخابات في “اللاذقية”

أنهت محافظة “اللاذقية” كامل استعداداتها لانتخابات مجلس الشعب من ناحية تجهيز المراكز الانتخابية التي بلغ عددها 904 مركزاً و 11 مركز لأهالي “إدلب” و مركزين لأبناء “الرقة” و 9 مراكز لقيادة الشرطة حسب مانقلته صحيفة “الوطن” عن أمين عام المحافظة “رفعت محمد”، الذي أكد أنه تم توزيع المعقمات والكمامات لكل مركز منها، مع التأكيد على الالتزام بالتباعد المكاني في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في “اللاذقية” القاضي “صالح وهبة” صرح للوطن أيضاً أن الانتخابات شهدت انسحاب 382 مرشحاً من أصل 604 مرشحين، ليبقى 222 مرشحاً عن المحافظة، موضحاً أن المرشحين عن الفئة (أ) عددهم 73 مرشحاً، مقابل 149 مرشحاً عن الفئة (ب)، يتنافسون على 17 مقعداً.

“حلب” أتمت استعداداتها أيضاً

الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا محور هام من محاور الحديث الذي أدلى به محافظ “حلب” “حسين دياب” في تصريح خاص لصحيفة “الوطن” حيث قال :«جرى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية “بيسر وسهولة وتوفير المناخ الملائم لعملية الاقتراع، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وذلك بالتنسيق التام مع قيادة شرطة المحافظة واللجنتين القضائيتين الفرعيتين في المدينة والريف»، مشيراً إلى أن عدد المراكز الانتخابية بلغ ٧٥٥ مركزاً في المدينة والريف، حصة دائرة مدينة حلب منها ٣٣٣ مركزاً و٤٠٨ مراكز لمناطق ريف المحافظة، على حين جرى تحديد ١٠ مراكز انتخابية لمحافظة إدلب و٤ مراكز لمحافظة الرقة ومركز واحد لمحافظة “القنيطرة”، وفق قانون الانتخابات.

اقرأ أيضاً:دير الزور: صور المرشحين لانتخابات مجلس الشعب تعم الشوارع

مراكز خاصة للناخبين من “إدلب” و”الرقة” في بعض المحافظات

وبهدف تسهيل عمليات مشاركة أبناء محافظتي “الرقة” و”إدلب” في الانتخابات حددت اللجنة القضائية العليا للانتخابات بالتنسيق مع اللجان الفرعية بالمحافظات مراكز انتخابية لأهالي محافظتي إدلب والرقة، حيث نقلت وكالة سانا عن القاضي “نضال حلبية” رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بمحافظة “إدلب” أنه تم تخصيص 71 مركزا لأبناء المحافظة موزعة بواقع 15 في ريف “إدلب” المحرر و14 في “حماة” وفي “حمص” 3 مراكز و”دمشق” 5 و”ريف دمشق” 7 و “اللاذقية” 11 و”طرطوس” 5 و”حلب” 10 مراكز و “السويداء” مركز.

أما بالنسبة للناخبين من أبناء محافظة “الرقة” فقد بين ” خليل العيدان” رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بـ”الرقة” أنه تم تحديد 96 مركزاً انتخابياً موزعة بواقع 68 في الريف المحرر لـ “الرقة” وفي “حلب” 12 و3 في مدينة “حماة” وفي “سلمية” مركز وفي “حمص” مركزين و”اللاذقية” مركزين و”طرطوس” مركزين و”دمشق” 3 و”ريف دمشق” 3 مراكز موزعة في “جديدة عرطوز” و”جرمانا” و”صحنايا”.

وتنطلق يوم غد الانتخابات التي تستمر من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء والتي يمكن أن تشهد تمديداً كما حدث في انتخابات سابقة

اقرأ أيضاً:حلب:صور المرشحين لانتخابات مجلس الشعب تسير في الشوارع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى