أخر الأخبار

قيادة الجيش تحدد موعد دفع التعويضات للمسرّحين

تحديد الأوراق المطلوبة ومستحقي التعويضات

سناك سوري _ دمشق

حدّدت القيادة العامة للجيش السوري يوم 20 أيار الجاري موعد بداية تسليم تعويضات نهاية الخدمة، للعسكريين الاحتياطيين المسرّحين بتاريخ 7 نيسان الماضي حصراً.

وجاء في بيان قيادة الجيش أنه يمكن للعسكريين المسرّحين استلام التعويضات من مراكز البريد في المحافظات والمكاتب البريدية المؤتمتة التابعة لها وذلك بعد اصطحابهم البطاقة الشخصية وشهادة تأدية الخدمة، وفي حال عدم وجود البطاقة الشخصية يتم الدفع بناءً على إخراج قيد مدني، كما يمكن استلام التعويضات عبر وكالة خاصة مصدّقة لدى كاتب بالعدل يذكر فيها قبض الحوالات أو وكالة عامة.

ونوّه بيان قيادة الجيش إلى أنه في حال وفاة المستفيد قبل دفع الحوالة تطبّق المادة 73 من قانون معاشات العسكريين الصادر بالمرسوم رقم 17 لعام 2003.

فيما تطبّق أحكام القانون المالي الأساسي رقم 54 لعام 2006 حول مضيّ التقادم المالي لهذا النوع من الحوالات بحيث تقوم المؤسسة السورية للبريد بتنظيم تقرير يتضمن قيم الحوالات وأسماء المستفيدين الذين لم يقبضوها وإبلاغ الإدارة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكّر البيان أن الأجور البريدية لقاء هذه الخدمة يتم اقتطاعها من المستفيد بموجب التعرفة المعتمدة والمدد المحددة لدى المؤسسة السورية للبريد.

اقرأ أيضاً:رسمياً.. قيادة الجيش السوري تصدر قرارات بالتسريح وهذه التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى