الرئيسيةسناك ساخر

قرض الـ5 مليون بلا كفلاء وقسط شهري 110 آلاف ليرة.. قرب عالطيب!

بالله عليكم وينو الموظف يلي قادر يضحي بـ110 آلاف قسط.. والله يستروا من رفع الدعم!

بمجرد ما بدأت أخبار منح قروض التسليف الشعبي بدون كفلاء. و”هالمواطنين الموظفين رح يغط على قلبن من الفرحة”. أما بعد سماع باقي التفاصيل “فعملية الغط عالقلب” ستصبح أمراً واقعاً بفارق الفرحة. (واستنوا لتسمعوا قسط القرض ومنحكي).

سناك سوري-متابعات

معاون مدير مصرف التسليف الشعبي “عدنان حسن”. قال في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية. إنه وبعد الاتفاق مع المؤسسة العامة السورية للتأمين. تمت الموافقة على منح قروض ذوي الدخل المحدود بكفالة وثيقة تأمين صادرة عن المؤسسة. بدون الحاجة لكفلاء شخصيين. (وهي ارتاح المواطن الموظف من منية الكفلاء والتملق للزملاء وترجي الأصدقاء. إي بس استنوا شوي).

السبب في هذا القرار هو معرفة المصرف مدى صعوبة إيجاد كفلاء (قلبن كبير). وفق “حسن”، وأضاف أن جميع الموظفين في الدولة يستطيعون الحصول عليه سواء كانوا مدنيين أو عسكريين. وأيضاً المتقاعدين دون سن الـ65 عاماً. لافتاً أنه يمكن التقدم إلى المصرف بطلب مرفق ببيان راتب وخلال يومين أو ثلاثة يحصل المتقدم على القرض. (ولي ما أحلاه هالحكي. إي بس استنوا شوي).

قيمة التأمين 2 بالمئة أي 100 ألف ليرة إن كان الحد الأقصى للقرض البالغ 5 مليون ليرة. حيث يتم اقتطاع هذا المبلغ من أصل القرض مرة واحدة. وفق “حسن”. مضيفاً أن قسط القرض 110 ألف ليرة شهرياً. (هلا فيكن يغط على قلبكن. وفوراً عالاسعاف لأن الطبابة مجانية).

يذكر أن متوسط الرواتب 150 ألف ليرة تقريباً. فمن هو الذي سيحصل على قرض بـ5 مليون يدفع منو 110 آلاف قسط شهري ويتبقالوا 40 ألف “يتشبرق فيها لآخر الشهر”.

اقرأ أيضاً: كيف تتعامل البنوك مع المتأخرين عن سداد القرض؟

زر الذهاب إلى الأعلى