أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

قبل مواجهة سوريا في أمم آسيا .. أوزبكستان لم تعرف الخسارة في آخر 5 مباريات

آخر المسجلين السوريين في مرمى أوزبكستان يغيب عن مواجهتها

تقابل منتخب “سوريا” للرجال مع منتخب “اوزبكستان” في بطولة أمم آسيا مرة واحدة فقط عام 1996،.ونجح الأوزبك في تحقيق الفوز بهدفين لهدف.

سناك سبورت – دمشق

فيما التقى المنتخبان منذ 2016 خمس مرات،.بلقاءين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 و3 وديات بعدها،وحققت “أوزبكستان” في التصفيات الفوز ذهاباً بهدف دون رد.

أما إياب التصفيات فقد انتصر “نسور قاسيون” بهدف وحيد حمل توقيع “عمر خريبين”،.وفي الوديات انتهت ودية 2018 بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.وكان هدف “سوريا” من توقيع “عمر السومة” برأسية علماً أنه يعتبر أبرز الغائبين عن المنتخب السوري في البطولة الحالية .

وفي الودية التي جمعت المنتخبين في 2019 فازت “أوزبكستان” بثنائية نظيفة سجلها اللاعب.“إلدور شومورودوف” الذي يغيب عن البطولة الآسيوية بسبب الإصابة.

فيما انتهت آخر المواجهات الودية بين المنتخبين بفوز “نسور قاسيون” بهدف وحيد، حمل توقيع اللاعب “محمود المواس”.والذي يغيب أيضاً عن قائمة المنتخب السوري في آسيا. وهو آخر لاعب سوري سجّل في المرمى الأوزبكي.

نتائج أوزبكستان في آخر 5 مباريات

لم يتعرض منتخب “أوزبكستان” لأية خسارة خلال مبارياته الـ5 الأخيرة،.حيث انتصر في 4 وتعادل في واحدة. إذ فاز ودياً على “قيرغيرستان” 4-1،وعلى “الصين” بهدفين لهدف،.وفاز بهدف وحيد على “فلسطين”.

وحقق الأوزبك” الفوز على “تركمانستان” بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية،.فيما تعادل مع منتخب “إيران” في المرحلة الثانية بهدفين لمثلهما.

أبرز لاعبي منتخب أوزبكستان

ويمتلك منتخب “أوزبكستان” في قائمته 8 لاعبين محترفين في أوروبا،.أبرزهم اللاعب “عباس بيك فايزولاييف” الذي يلعب في صفوف “سيسكا موسكو” بمركز خط الوسط.وكان قد فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس آسيا للشباب العام الماضي،.وتبلغ قيمته السوقية 4 مليون يورو.

كما تضم قائمة “أوزبكستان” المدافع “عبد القادر خوسانوف” الذي يلعب في صفوف “لانس” الفرنسي وتوج منذ أسابيع بجائزة أفضل لاعب صاعد في “أوزبكستان” حيث يبلغ من العمر 19 عام وقيمته السوقية 1.5 مليون يورو.

ويحتل منتخب “أوزبكستان” المركز 68 في التصنيف الدولي للمنتخبات الصادر عن “الفيفا” بينما يقع المنتخب السوري في المركز 91 عالمياً.

يشار إلى أن منتخب “سوريا” سيواجه المنتخب “الأوزباكي” مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً،.وذلك ضمن مباريات المرحلة الأولى من بطولة أمم آسيا 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى