أخر الأخبارسناك ساخن

4 ملايين دولار منحة كويتية دعماً للنازحين داخلياً في سوريا

الصندوق الكويتي للتنمية يقدّم المنحة عبر اليونيسيف

سناك سوري _ متابعات

أعلن “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية” تقديم منحة بقيمة 4 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة لتداعيات جائحة كورونا في مناطق النازحين داخلياً في “سوريا”.

وأورد الموقع الرسمي للصندوق أن المدير العام لصندوق التنمية “عبد الوهاب أحمد البدر” قام بتوقيع اتفاقية مع ممثل المكتب الخليجي لمنظمة “الأمم المتحدة” للطفولة “اليونيسيف” “الطيب آدم” لتقديم المنحة عبر المنظمة الدولية.

وتهدف المنحة وفقاً للموقع إلى دعم الخطة الاستراتيجية لـ”اليونيسيف” في “سوريا” للتأهب والاستجابة في مواجهة كورونا داخل “سوريا”، لاسيما في مخيمات النازحين داخلياً، ودعماً للمجتمعات المضيفة.

اقرأ أيضاً:مخيمات النازحين في سوريا تحت تهديد فيروس كورونا

دعم “اليونيسيف” سيكون مركّزاً على التدابير الفورية والأنشطة المنقذة للحياة بما فيه الإبلاغ عن المخاطر وإشراك المجتمع في نشر التوعية والوقاية ودعم المنظمات والهيئات الشريكة مع “اليونيسيف” وتأمين لوازم الوقاية من العدوى، ومساعدة مجتمعات النازحين للحصول على خدمات مثل التعليم ورعاية الأطفال.

ولم يحدّد بيان توقيع الاتفاقية بين الصندوق الكويتي و”اليونيسيف” أي مناطق بالتحديد داخل “سوريا” ستتركز فيها الجهود الناتجة عن المنحة، وما إذا كانت ستوفّر الدعم للنازحين داخل مناطق سيطرة الحكومة السورية أو خارجها أو كليهما معاً.

اقرأ أيضاً:الأمم المتحدة تحذر من انتشار كورونا بسوريا بسبب انقطاع المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى