أخر الأخبارفن

فيلم الطريق يصل إلى فرنسا ويعود بجائزتَين

مخرج الفيلم عبد اللطيف عبد الحميد يشارك جمهوره الخبر بفرحة غير مكتملة

حاز فيلم “الطريق” للمخرج “عبد اللطيف عبد الحميد” على جائزتين. الأولى الجائزة الذهبية لتصويت الجمهور، والثانية جائزة لجنة التحكيم، وذلك ضمن مهرجان “Cinealma” المقام  في “فرنسا”.

سناك سوري _ متابعات

وقال المخرج “عبد الحميد” عبر حسابه “فيسبوك” إن سعادته منقوصة بتلك الجوائز، بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة. في إشارة إلى اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وكتب “عبد الحميد” أمس الإثنين: «كنت أتمنى أن أشارككم هذا الخبر المفرح في ظروف غير التي نمر فيها هذه الأيام، والتي تجعل كل فرحة ممزوجة بالألم. إذ حاز فيلمنا “الطريق” على الجائزتين الذهبية الكبرى بتصويت الجمهور، وجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان Cinealma في فرنسا الذي اختتم أعماله منذ قليل».

وتفاعل محبو أفلام “عبد الحميد” ومتابعو السينما السورية مع منشوره، وجاءت تعليقاتهم مليئة بأمنيات المزيد من النجاح. وإنجاز الكثير من الأعمال المميزة.

ماهي قصة فيلم الطريق؟

تدور قصة فيلم “الطريق” للمخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، حول الطفل “صالح” ابن البيئة الريفية البسيطة. والمتهم بصفة الغباء من قبل محيطه.

تلك التهمة التي لعبت دورها بتغيير مجرى حياة “صالح” و جدّه، الذي حمل على عاتقه مهمة تحويلها، إلى ذكاء معرفي وجمالي. بحكم خبرته.

وكان للراحل “عادل محمود” مساهمة في كتابة وتأليف فيلم الطريق بمشاركة “عبد الحميد”، الذي تولت إنتاجه “المؤسسة العامة للسينما”.

وتصدى لبطولته كل من “تماضر غانم، ماجدي عيسى، موفق الأحمد، راما الزين، نبراس ملحم، مأمون الخطيب، رند عباس. رباب مرهج، عدنان عربيني، هاشم غزال” وغيرهم.

يذكر أن فيلم “الطريق” شارك في عدة مهرجانات عربية وعالمية. فكان حاضراً ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية. كما شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان “كازابلانكا” للسينما المستقلة في دورته الثانية.

ونال خلال مهرجان أيام “قرطاج” السينمائي، جائزتين الأولى “جائزة الجمهور”، والثانية جائزة “أحسن ممثل” لبطله “موفق الأحمد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى