أخر الأخبارتقاريرفن

فادي قوشقجي يكشف مشاهد محذوفة في على قيد الحب

قوشقجي يهاجم ديانا جبور وباسم السلكا ويطلب حذف اسمه

هاجم الكاتب السوري “فادي قوشقجي” شركة إنتاج ومخرج مسلسل “على قيد الحب” الذي يعرض حالياً ضمن الموسم الرمضاني.

سناك سوري – متابعات

ونشر كاتب المسلسل عبر حسابه الرسمي على فايسبوك أنه بعد مشاهدته الحلقة الأخيرة من العمل تبين له أن هذه الحلقة كاملةً جرت إعادة كتابتها من قبل الكاتبين “ديانا جبور” مديرة الشركة المنتجة “إيمار الشام” و”باسم السلكا” مخرج العمل، مشيراً إلى أنهما تعلما أن تكون إعادة كتابة نص استلموه هو حق لهما من خلال بروتوكول قال أنه لا يدري في أي حاوية عثرا عليه على حد وصفه.

وأضاف “قوشقجي” أنه يطالب “جبور” علنياً ورسمياً بصفتها مدير الشركة المنتجة بأن تحذف اسمه من أي عرض لاحق للعمل.

واعتبر الكاتب أن ما حدث هو جريمة بحقه، مبيناً أنه وبعد أن تهدأ أعصابه سيقوم بنشر النص الأصلي للمسلسل كاملاً لمن يهمه الأمر، واعتذر من كل من راهن عليه فخذله بسوء اختياره للشركاء.

“قوشقجي” كان قد نشر اليوم أيضاً أن هناك اختصارات مهمة وقعت على حوار شخصيتي “نمر” و”كندة”، مستغرباً إضافة كلمات مثل “حافرك” و”مكسورتك” لحوار يدور بين عاشقين سابقين في لحظة بوح، ما أفقد الحوار جماله ووضوحه، مبيناً من جانب آخر أن الأحداث تدور على مدى 300 يوم لكن التصوير لم يراعِ ذلك فبدت جميع الأحداث في الشتاء.

اقرأ أيضاً: الكاتب فادي قوشقجي يعود إلى شام بعد غياب 5 سنوات 

في وقتٍ سابق أوضح “قوشقجي” بأن ما يشاهده المتابعون يطابق قصته كما أن درجة الأمانة في نقل النص عالية جداً وفق وصفه بعد حادثة “شام” في الحلقة 18، مبيناً أنه سبق وأوضح بأن مشاهد الطفلة “شام” الهامة جداً محذوفة وبضعة أمور ومفردات أخرى لم تحرف القصة عن سياقها إلا قليلاً، واعداً متابعيه بأن يخبرهم حين يطرأ العكس إن طرأ مجدداً.

فيما كان قد نشر أيضاً في 16 نيسان منشوراً لم يكن موجهاً بشكل واضح لكنه ربما كان يحمل رسائل لصانعي العمل بشكل غير مباشر، حيث أورد قصة تحت عنوان “أخلاق الكبار” قال فيها أنه في مسلسل “على طول الأيام” كان يقدم مسلسله الأول واعتبر أنه من حسن حظه أخرج العمل المخرج السوري الراحل “حاتم علي”، مبيناً أنه حينها كان مبتدأ و”علي” الأستاذ وفق وصفه، ورغم ذلك لم يمد يده بتعديل حرف على النص إلا بعد التشاور معه والحصول على موافقته على اقتراحاته.

من جهة أخرى لم يردّ “السلكا” أو “جبور” بعد، على اتهامات “قوشقجي” بتحريف النص والتصرف به، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأعمال الاجتماعية التي قدمها “قوشقجي” كانت تحمل طابعاً ثقافياً ولاقت معظم أعماله أصداءً إيجابية.

اقرأ أيضاً: فادي قوشقجي ينتقد إخراج “على قيد الحب” بسبب مشاهد محذوفة 

زر الذهاب إلى الأعلى