أخر الأخبارسناك ساخن

عقد مصفاة حمص ذهب للقاطرجي بـ23 مليون دولار

شركة تابعة للقاطرجي تتسلم أعمال العمرة

سناك سوري _ متابعات

كشف مدير عام مصفاة “حمص” “سليمان محمد” عن توقيع المصفاة عقداً مع شركة “بي إس” التابعة لمجموعة “القاطرجي” بقيمة 23 مليون دولار.

وأوضح “محمد” في تصريح لإذاعة “ميلودي إف إم” المحلية أن العقد تضمن توريد مضخات وأنابيب نحاسية وأجهزة تحكم وقطع غيار، حيث بدأ العمل بموجب العقد قبل شهر عبر صيانة الوحدة الأولى مشيراً إلى أنه يغطي كافة وحدات المصفاة.

وسيتضاعف إنتاج مصفاة “حمص” بحسب مديرها بعد انتهاء أعمال العمرة، ليبلغ 120 ألف برميل يومياً بعد أن كان عند حدود 50 ألف برميل، مضيفاً أن الصيانة بدأت في وحدة التقطير الجوي وستنتهي خلال 15 يوماً ليتم الانتقال بعد ذلك إلى الوحدات الثلاث المتبقية لتجنب وقف التوريد للسوق في الوقت الذي تعمل فيه 40 إلى 50% من طاقة الوحدات حالياً.

اقرأ أيضاً: تأسيس مصفاتَي نفط بمشاركة القاطرجي وشركة لبنانية

وبعد أن نقلت صحيفة “الثورة” الحكومية معلومات عن تعاقد مصفاة “بانياس” مع شركة “إيبلا” الخاصة لتأمين مستلزمات العمرة بعقد بلغت قيمته 4.5 مليون دولار و100 مليون ليرة سورية، قال “محمد” أن قيمة عقد مصفاة “حمص” مرتفعة مقارنة بعقد مصفاة “بانياس” بسبب الحاجة الكبيرة للإصلاح وتوقف جزء كبير من طاقة وحدات المصفاة عن العمل خلال الأزمة.

شركة “بي إس” للخدمات النفطية تتخذ من “لبنان” مقراً رئيسياً لها وتتبع لمجموعة “القاطرجي” الدولية التي يملكها رجل الأعمال “محمد براء قاطرجي” وشقيقه “حسام قاطرجي” عضو مجلس الشعب السوري عن مدينة “حلب”.

اقرأ أيضاً: 4.5 مليون دولار .. تكاليف عمرة مصفاة بانياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى