الرئيسيةيوميات مواطن

عزالدين: الانتخابات جرت بشفافية وسلاسة ولم نتوقع الإقبال الذي حدث

مراد: إقبال جيد على الانتخابات رغم أن التنافس على مقعد واحد وبيوم عطلة (ومافيه سرافيس)

قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، “جهاد مراد”، إن الانتخابات البرلمانية، التي جرت أمس السبت لملء شاغر في المجلس عن محافظة “دمشق”، قطاع ب مستقلين، تمت كما يجب وسط الإجراءات اللازمة لضمان “حرية” ممارسة الناخبين للعملية الانتخابية، دون ورود أي شكوى من أي مرشح، (الانتخابات شغلتها سلسة كتير).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “مراد” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن عمليات الفرز بدأت أمس فور انتهاء عملية الاقتراع عند الـ7 مساء، لافتا أن الإقبال كان جيدا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الانتخابات لملء مقعد واحد وجرت بيوم عطلة، (ومافيه سرافيس كمان).

بدوره قال رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في “دمشق”، “ميمون عز الدين”، أن «الانتخابات جرت بكل سلاسة وشفافية، ولم تواجه اللجنة أي مشكلة أثناء عملية الانتخابات».

اقرأ أيضاً: مرشّح البعث ينسحب من الانتخابات … المقعد من حقّنا

الإقبال كان جيدا رغم أنه لم يكن متوقعا، خصوصا أن المنافسة على مقعد واحد والانتخابات جرت بيوم عطلة (ومافيه سرافيس)، وفق “عز الدين”.

يذكر أن الانتخابات التي تنافس فيها 17 مرشحا، كانت لملء المقعد الذي كانت تشغله النائب “نورا أريسيان”، والتي تم تعيينها كسفيرة لسوريا في أرمينيا.

يذكر أيضا أن الانتخابات جرت يوم أمس السبت، والذي كانت محافظة “دمشق”، قد ألغت مخصصات المازوت للسرافيس فيه، ولاحقا أعلنت عودتها، إلا أن وضع الزحام فيه مايزال على حاله.

اقرأ أيضاً: مرشح معارض للبرلمان ينتقد سيطرة البعث على الانتخابات

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى