الرئيسيةسناك ساخن

مرشح معارض للبرلمان ينتقد سيطرة البعث على الانتخابات

أبو قاسم: وزيرا العدل والداخلية أعضاء في الحزب ... عن أي انتخابات يتحدثون؟

أبدى الأمين العام لحزب “التضامن” المعارض والمرخّص داخل “سوريا” “محمد أبو قاسم” تساؤلات عن واقع الانتخابات في البلاد.

سناك سوري _ متابعات

وكتب “أبو قاسم” عبر صفحته على فايسبوك أنه هناك سؤال يحيره عن حالة المرشح للانتخابات سواءً لمجلس الشعب أو للإدارة المحلية.

وأضاف “أبو قاسم” وهو مرشح لملء المقعد الشاغر بمجلس الشعب عن “دمشق”، أن رئيس لجنة الترشح هو المحافظ وهو عضو في الحزب الحاكم، في إشارة منه إلى حزب “البعث”.

كما أن الموظفين الذين يستلمون الأوراق من المرشح هم أعضاء في. الفرقة الحزبية التابعة للحزب الحاكم في المحافظة، إضافة إلى أن القضاة وفق حديثه، في لجنة الترشح أو في اللجنة .العليا للانتخابات أغلبهم أعضاء في الحزب.

من جهة أخرى، فإن الموظفين الذين يشرفون على فرز الصناديق. هم أعضاء في الحزب الحاكم، بالإضافة إلى عناصر الشرطة والأمن الذين يحرسون المراكز الانتخابية.

وتابع “أبو قاسم” أن وزير العدل عضو في الحزب الحاكم .وقد يكون عضواً في القيادات الكبرى للحزب، كما أن وزير الداخلية، هو أمين فرع قوى الأمن الداخلي في الحزب.

ويضاف إلى ذلك بحسب المنشور أن رئيس المحكمة الدستورية العليا،. والتي من المفترض اللجوء إليها في النهاية في حال المخالفات الدستورية الكبرى لتلك الانتخابات، هو أيضاً عضو وقيادي في الحزب الحاكم.

وأنهى “أبو قاسم” منشوره بعد كل ذلك، متسائلاً ماذا سيكون. توقع نتائج تلك الانتخابات، وعن أي انتخابات يتحدثون؟ على حد تعبيره.

يذكر أن 26 مرشحاً ومرشحة تقدّموا لانتخابات المقعد الشاغر في “دمشق” بينهم “أبو قاسم” و”رنا ميرزا” عضو اللجنة الدستورية، ونحو  20 مرشح آخرين من حزب “البعث”وومن المقرر إجراء الانتخابات يوم 2 تموز المقبل.و

اقرأ أيضاً:إعادة فتح باب الترشح لملء المقعد الشاغر في البرلمان السوري

زر الذهاب إلى الأعلى