أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

عرنوس: تحسن الكهرباء سيبدأ منتصف العام القادم

عرنوس: كل قرار تأخذه الحكومة يصب في مصلحة الأغلبية من الناس

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” أنه قبل الحرب كان إنتاج الكهرباء 9500 ميغا، فيما أصبح الآن 2400 ميغا بأحسن الأحوال مبيناً وجود ضغط كبير على هذه القطاع، كما أشار إلى أن التحسن بالكهرباء سيبدأ اعتباراً من منتصف العام القادم وفق حديثه.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “عرنوس” خلال اجتماعه اليوم في مبنى الأمانة العامة لمحافظة “حماة” في تصريحات نقلتها إذاعة “شام إف إم” المحلية، أن الحكومة تحاول أن تكون عادلة بتوزيع التيار الكهربائي على المحافظات ضمن الإمكانيات المتوفرة، كما بيّن أن تكلفة الكيلو الواط الكهربائي على الحكومة السورية هو 350 ليرة.

مبيناً أنه ما يقارب 80% من التيار الكهربائي يوزع على الشريحة المنزلية ورفع الأسعار طال أصحاب المنشآت التجارية والصناعية، وأضاف أنه عندما يتم استرجاع حقول النفط والأراضي الزراعية في المنطقة الشرقية التي تقع تحت سيطرة القوات الأميركية سينعكس هذا الأمر بشكل إيجابي وواضح على قطاع المشتقات النفطية والكهرباء وسعر الصرف.

عن تكلفة ليتر البنزين والمازوت أوضح “عرنوس” أن تكلفة البنزين 2600 ليرة سورية فيما تكون تكلفة المازوت 2523 ليرة، أما تكلفة ربطة الخبز قال أنها 1200 ليرة ويتم بيعها بـ 200 ليرة.

كما طمأن المواطنين أن الأمور تتجه نحو التحسن في جميع المجالات والقطاعات، مما سينعكس قريباً بشكل واضح وإيجابي على أرض الواقع، فيما قال بحسب صحيفة “الوطن” المحلية أنه كل قرار تأخذه الحكومة يصب في مصلحة الأغلبية من الناس

اقرأ أيضاً: الحكومة تصرف مكافأة للعمال .. وعرنوس يدعو لتنشيط العمل شتاءً 

زر الذهاب إلى الأعلى