أخر الأخبارالرئيسيةمعلومات ومنوعات

ما هي أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين الرياضة أم السجائر الإلكترونية؟

تخيلوا إنو فصفصة البزر ممكن تكون وسيلة مساعدة لترك الدخان

غالباً ما يتم البحث عن أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين، بينما ماتزال فعالية السجائر الإلكترونية كأداة للإقلاع عن التدخين هي موضوع نقاش بين الخبراء. ففي حين تشير بعض الدراسات إلى أن السجائر الإلكترونية قد تكون مفيدة في الإقلاع عن التدخين. تشير دراسات أخرى إلى أنها قد لا تكون فعالة أو حتى قد تكون ضارة.

سناك سوري-استشارات طبية

ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، لا ينصح بالسجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين، حيث لا توجد أدلة كافية لدعم فعاليتها وقد يكون لها آثار صحية سلبية.

تنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أيضًا على أن السجائر الإلكترونية. لم تتم الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كوسيلة مساعدة للإقلاع عن التدخين. وأن هناك طرقًا أخرى مجربة وآمنة وفعالة للإقلاع عن التدخين، مثل العلاج ببدائل النيكوتين والاستشارة النفسية والسلوكية.

ومن المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية أو الطبيب للحصول على نصيحة شخصية حول الإقلاع عن التدخين.

وبظل الكلام عن دور الرياضة الإقلاع عن التدخين، وجدت دراسة أن المدخنات اللاتي يعانين من الوزن الزائد ومارسن التمارين الرياضية بكثرة. كنّ أقل عرضة للانتكاس والعودة إلى التدخين بشكل تدريجي أكثر من أولئك الذين أبلغوا عن مستويات منخفضة من التمارين الرياضية.

ومع هيك لا يوجد ما يسمى أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين، لذلك فصفصوا بزر واشغلو حالكم بالرياضة والكتابة والرسم، فرغوا عن ضغوطكم النفسية بطرق ما تأذوا فيها أنفسكم.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري 

زر الذهاب إلى الأعلى