أخر الأخباررياضة

طريف قوطرش: صلاحية كاملة لمدرب المنتخب الجديد وسيبقى في سوريا

بعد أحداث مباراة الوحدة والاتحاد ... قوطرش يعتذر

عقد أمس المؤتمر الصحفي الأول لمدرب منتخب “سوريا” لكرة السلة الإسباني “خافيير خواريز كريسبو” وتم توقيع العقد خلال المؤتمر

سناك سوري – دمشق

وأعرب المدرب الإسباني عن الراحة الكبيرة التي شعر بها فور قدومه إلى “سوريا”، مشيراً إلى أن عملاً كبيراً ينتظره خلال فترة تواجده في “سوريا” بإجراء دراسة عن واقع كرة السلة وهذا عمله خلال فترة تواجده.

بدوره قال رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” أن المدرب الإسباني له الصلاحية الكاملة باختيار فريق عمله والحرية بقراراته الفنية وهذا ما تجسد في استدعائه “جورج دولماية” و”هشام عرواني” كعناصر جديدة في المنتخب، فيما أشار إلى اعتذار “رامي مرجانة” عن الالتحاق بصفوف المنتخب للإصابة، بينما طلب “وائل جليلاتي” الحضور إلى “دبي” مباشرة لعدم قدرته على القدوم إلى “سوريا”.

وأضاف “قوطرش” أن عقد المدرب سيكون لثلاثة نوافذ من التصفيات وسيتواجد بشكل دائم في “سوريا” لمتابعة مباريات الدوري.

وعلى هامش المؤتمر تحدث “قوطرش” عن الأحداث الرياضية الأخيرة التي تحصل في صالات السلة السورية، وقال أنه يتمنى بأن يكون الجمهور بعيداً عن الشتائم التي تسيء للبلد والأندية والرياضة وأخلاقيتها، مبيناً أنه كرئيس اتحاد كرة سلة لا يرضى الإساءة لأي محافظة، طالباً من الجميع أن يعرفوا مسؤوليتهم لأن تطور اللعبة يكون بالجزء الأكبر والأهم وهو الجمهور وفق حديثه.

ولفت “قوطرش” إلى أنه أصر في بداية تعيينه رئيساً للاتحاد بألا يحرم الجمهور، وأضاف: «أتمنى من القيادة السياسية والرياضية واتحاد كرة السلة مع رؤوساء الأندية أن نجد حلاً للمشاكل التي تحدث بالملاعب»، ووصف هذه المشاكل بالقاتلة، مبيناً أن الرياضة هي المتنفس الوحيد للجماهير لكنه ليس متنفس للشتم.

اقرأ أيضاً: بعد صدامات مباراة الوحدة … نادي الاتحاد يهدد بالقانون 

كما حمّل “قوطرش” الجميع المسؤولية مبيناً أن الاتحاد جزء من هذه المسؤولية، وكشف عن وجود قرارات لاحقة بهذا الموضوع بالمناقشة مع الاتحاد والجهات المعنية، لافتاً إلى أن الاتحاد غير مسؤول عن ضبط الملاعب كحفظ نظام أو تنظيم الدخول والخروج.

وتعليقاً على أحداث مباراة “الوحدة” و”الاتحاد” اعتذر “قوطرش” من كل شخص حلبي تعرض لإساءة غير مقصودة أو مقصودة من حفظ النظام ولكل شخص في نادي “الوحدة” في حال حدث ضرر، كما اعتذر من حفظ النظام لأنهم أيضاً تعرضوا للضرر، وقال بأن أي إساءة لأي لاعب أو حكم أو جمهور هي إساءة لـ “طريف قوطرش” ولاتحاد السلة، وأكد على أن شتم المدن غير مقبول.

هذه الإساءات موجودة في الملاعب منذ 25 عام وفق “قوطرش” وليس من 4 أشهر حين تسلّم رئاسة الاتحاد، مبيناً أنه حريص على هذا الموضوع ويعتذر من جمهور جميع الأندية، وأضاف: «نحن بلد جريح ونزيد الجرح بالشي يلي عم يصير»، كما قال بأن كرة السلة تقدمت خطوة للأمام لكنه لا يمتلك عصا سحرية بأربع أشهر، ولا يعد بالربح على أي فريق لكن يعد بالعمل بكل ضمير ليصبح هناك كرة سلة تليق باسم “سوريا”.

وختم بأنه لا مشكلة له مع السوشال ميديا والنقد مفتوح ولن يذهب للقضاء الإلكتروني لأن كل شخص يعبر عن نفسه وشخصيته.

يذكر أن لقاء “الوحدة” و”الاتحاد” الأخير في “دمشق” شهد اتهامات بقيام جمهور “الوحدة” بشتم مدينة “حلب” وناديي “الاتحاد” و “الحرية”، إضافة إلى وقوع إصابات بين جمهور نادي “الاتحاد” نتيجة صدامهم مع عناصر حفظ النظام عقب المباراة.

اقرأ أيضاً: اتحاد السلة يعاقب إدارياً من نادي الكرامة بسبب تهديده للحكام 

زر الذهاب إلى الأعلى