سوريا الجميلة

طرطوس تصنع الذكريات في مهرجان صيف الدريكيش

المهرجانات السورية تتنافس إيجاباً في فعالياتها

انطلق يوم الخميس الفائت مهرجان صيف الدريكيش 2022، تحت شعار” نصنع الذكريات”. ولمدة ثلاثة أيام متضمناً فعاليات و أنشطة فنية وثقافية وترفيهية متنوعة للكبار و الأطفال.

سناك سوري _ متابعات

و تم خلاله إعلان مهرجان للتسوق، سيمتد إلى الخامس من شهر أيلول المقبل، إضافة لإقامة معرض فني للمهن والحرف التراثية المصنوعة من الحرير والقش ومنتجات غذائية وغيرها في حديقة فندق “الروز ماري”، وعدداً من الحفلات الفنية في ساحة “الشيخ منصور”، برعاية وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة “طرطوس”، حسب ما ذكر المكتب الإعلامي لمحافظة “طرطوس”.

اقرأ أيضاً: اختتام مهرجان القلعة والوادي بحضور جماهيري شعبي

يأتي مهرجان “الدريكيش” في حالة من التنافس الإيجابي بين المناطق السورية، حيث شهد  الأسبوع الفائت، في محافظة “حماة” ، قرية “قيرون” انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “ممدوح عدوان الثقافي”، تضمن ندوات فكرية وعروض مسرحية من أعماله، مثل “منمنات من مسرح عدوان”، تم دمجها من جملة مسرحيات “كلب شارد”، “القبض على طريف الحادي”، و”كلب الآغا”.

انتقالاً إلى “حمص” التي شهدت شهر “تموز” الفائت، مهرجان القلعة والوادي بما قدمه من أنشطة رياضية وسياحية وثقافية وفنية.

فكانت جميع تلك المهرجانات تكريساً لنشر البهجة ونقلة نوعية على صعيد الانشطة الثقافية والفنية في سائر المناطق، ولتحقيق نوع من التنمية المجتمعية والاقتصادية، وزيادة عوامل الجذب إليها وإطلاع العدد الأكبر على ماتحويه من تفاصيل وأنشطة.

اقرأ أيضاً: مهرجان صيف الدريكيش.. ناس انبسطت بالكهربا أكتر من المهرجان

زر الذهاب إلى الأعلى