الرئيسيةسناك ساخريوميات مواطن

المحافظة تشطف دمشق.. امشوا على روس أصابيعكم

لو الناس بالمحافظات يلي عندا أزمة مي كان عندا خبر كانت إجت تحممت عالقليلة

أعلنت محافظة “دمشق” “شطف” 10 مواقع في العاصمة، بحملة تنظيف ضخمة والمياه كما توضح الصور كانت موجودة “كب”، لدرجة أن السوري من محافظات توجد فيها أزمة مياه يقول في نفسه: “لو خبرتونا من قبل كنا رحنا تحممنا ورجعنا”.

سناك سوري-دمشق

وشملت المناطق التي شهدت “جولة التعزيل والشطف”، كل من شارع “17 نيسان” بالمزة، و”الشيخ رسلان وطريق باب توما مع الساحة وطريق مدحت باشا” بدمشق القديمة. إضافة إلى “البرامكة” و”التضامن” و”مدخل الدويلعة”، وطريق “جسر فيكتوريا” وغيرها.

وتؤدي عمليات الشطف إلى إزالة الأوساخ والغبار وكل ما هو “غير مرغوب فيه” (غير مرغوب فيه على مستوى النظافة، يا أصحاب الظن العاطل).

وتأتي عمليات “شطف العاصمة” بعد أيام قليلة من الكشف عن حادثة مأساوية راح ضحيتها 6 أشخاص بينهم 3 أطفال تحت أكوام النفايات في “الغزلانية” بريف “دمشق”. على أمل أن تمتد عمليات الشطف لتشمل كل النفايات في “سوريا”.

يذكر أنه وبحكم العادة وبعد كل عملية شطف للمنزل فإن القائم بالعملية سواء كان ذكراً أم أنثى. يفرض رقابة صارمة ويمنع عبور أي أحد آخر قبل أن تجف الأرض ويمسحها “بالشقفة”. لذلك وتحسباً على “الأخوة المواطنين” أن يمشوا على رؤوس أصابعهم حالياً.

اقرأ أيضاً: دُفنوا تحت النفايات.. وفاة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال بريف دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى