الرئيسيةسناك ساخر

صحيفة البعث السورية: تعذيب ممنهج في معتقلات النظام السعودي

اهتمام جديد لـ صحيفة البعث بـ قضايا “حقوق الإنسان” والمعارضة

سناك سوري – دمشق

قالت صحيفة البعث التابعة لحزب البعث الحاكم في سوريا إن معتقلات ما أسمته بالنظام السعودي تشهد تعذيباً ممنهجاً للمعتقلين والسجناء في ظل تغاضٍ أميركي واضح.
البعث المهتمة اهتماماً غير مسبوق بقضايا حقوق الإنسان تناولت في تقريرها المنشور ضمن عدد اليوم مواضيع إعدام السجناء تعسفياً والتعذيب بالسجون والصدمات الكهربائية والاعتداءات الجنسية داخل السجون السعودية إضافة لضرب النساء.
الصحيفة الحزبية تناولت بانتقاد شديد موضوع إقصاء المعارضين واعتقالهم وسجنهم ، و تحدثت عن أن النظام السعودي يواصل سياسة القمع والاعتقال ضد المعارضين لنظامه، مشيرةً إلى أن هذا القمع والاعتقال طالا النساء أيضاً.(ياعيب الشوم عليكم عم تعتقلوا معارضين!).
الصحيفة تطرقت لمقتل الصحفي “جمال خاشقجي” وقالت حرفياً إن “نظام أردوغان” و”إدارة ترامب” استغلا هذه الجريمة لابتزاز النظام السعودي الذي حاك روايات عدة عن الجريمة في محاولة منه لتضليل الرأي العام وإبعاد المسؤولية عنه. (هي الفقرة فيها اهتمام بالصحفيين، وهجوم على ترامب وأردوغان لأنهم ما بيهتموا بحقوق الانسان بل يستخدموها وسيلة للابتزاز، وفيها إدانة واضحة للسعودية بجريمة نشر الصحفي جمال خاشقجي).

اقرأ أيضاً من قلة الاحتجاجات في سوريا.. صحيفة حكومية تتابع قضايا المحتجين في 3 دول

هذا واعتمدت صحيفة البعث في تقريرها على مصادر أهمها صحيفة “واشنطن بوست الأميركية!، ومقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي، إضافة لمنظمات دولية تحاشت الصحيفة ذكر أسمائها.

اقرأ أيضاً افتتاحية البعث: إياكم و الاتكاء على الدولة أو الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى