الرئيسيةسناك ساخن

صحفيون يحتجون على توقيف مازن الهندي

توقيف الصحفي مازن الهندي يُثير جدلاً في الوسط الإعلامي

سناك سوري – خاص

أثارت قضية توقيف الصحفي “مازن الهندي” ردود فعل العديد من الصحفيين في الوسط الإعلامي حيث عادت إلى الواجهة مجدداً قضية توقيف الصحفيين بعد فترة قصيرة على تصريحات وزير الإعلام السوري “عماد سارة” التي أكدّ من خلالها أنه لن يتم توقيف أي صحفي.

وجاءت ردود الفعل التي رصدها “سناك سوري” على توقيف الصحفي الرياضي “مازن الهندي” بين مطالبات بالإفراج عنه وتساؤلات حول الأسباب الجوهرية التي تدفع الأجهزة المعنية إلى اعتقال صحفي رياضي وجّه انتقادات لمنتخب بلده، لا سيما أن النقد جزءاً من العملية الإعلامية على اختلاف تخصصاتها بما فيها الرياضة.

اقرأ أيضاً: سوريا .. توقيف الصحفي الرياضي مازن الهندي

يقول الإعلامي “وائل العدس” «الرياضة أبداً مو هيك.. وما بيصير توصل لهون تحت أي ظرف كان. الزميل “مازن الهندي” في السجن بسبب دعوى قضائية رفعها عليه “اتحاد الكرة” الذي أتمنى أن يُطلع الناس على الجريمة المرتكبة بحقه والتي تستدعي اقتياد صحفي إلى السجن. وأرجو من السيدين وزير الإعلام “عماد سارة” ورئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” التدخل لإنهاء هذه المشكلة».

من جهته، قال الإعلامي “سومر حاتم” «المشكلة عنا بالبلد منستغرب كل شي وعطول الصحفي النشيط والمشاغب يصنف تصنيفات تانية ويتم اعتقالو للأسف … روحو سقطو حقكن عنو وطالعوه عيب اللي صار عيب نحنا بسنة ٢٠٢٠ ولسا هاد مخكن وطريقة إدارتكن للأمور !».

الإعلامي “هاني سكر” كتب قائلاً: «لا أعرف تماماً ما هي القضية التي أدت لاعتقال الصديق العزيز “مازن الهندي” لكن مهما كان الأمر كان لابد أن يحل بطرق أبسط من الوصول لهذا الحد.. ننتظر حل سريع وننتظر عودة “مازن” لأن الأمور لا يجب أن تنتهي بهذا الشكل ولابد أن يكون هناك تصرف سريع».

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال 3 أشهر.. توقيف صحفي في حلب

بدوره، قال الإعلامي “نديم الجابي” «حاولت أن أكون وسيطاً نزيهاً لتهدئة التوتر وكدت أنجح لولا تفاصيل صغيرة.. ويبدو أن الوقت مازال طويلا حتى يعود الصفاء إلى قلوبنا.. الله يفك أسرك صديقي وأخي “مازن الهندي” وتنتهي الأمور على خير».

في حين كتب الإعلامي “جعفر مهنا” «لا تعجبني آلية عمل الزميل “مازن الهندي” ولكن صحفي رياضي يتم توقيفه لماذا؟»، كما أعرب الإعلامي “محمد سليمان” عن رأيه بالقول: «المنتخب يلي بشوش عملو صحفي فرطو واعملو فريق حارة بدالو.. منعرف إنو هي ترباية لمازن ولكل الصحفيين»، كما علّق الإعلامي “أسامة يونس” «مجدداً توقيف صحفي سوري.. هالمرة عم تنوهن عزيمة الأمة من الرياضة».

جاء ذلك بعد أن أوقفت الأجهزة المختصة، أمس الأحد الصحفي المختص بمجال الرياضة، “مازن الهندي” على خلفية عمله الصحفي، وذلك بناء على شكوى مقدمة من رئيس اتحاد كرة القدم العميد “حاتم الغايب”.

رئيس اتحاد كرة القدم كان قد وجه انتقادات للـ “الهندي” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخراً حول قضية اللاعب “عمر خريبين”.

في وقت لاحق من اليوم الاثنين، تم إخلاء سبيل الصحفي “مازن الهندي” الذي كان موقوفاً في القضاء العسكري على اعتبار أنه عسكري في الجيش السوري.

اقرأ أيضاً: سوريا: توقيف صحفيين سوريين ادعى عليهما قيادي بعثي

ولم يصدر عن “وزارة الإعلام” أو اتحاد الصحفيين في “سوريا”، أي تصريح أو بيان فيما يتعلق بقضية توقيف الصحفي “مازن الهندي” التي تعتبر واحدة من عشرات الاعتقالات المماثلة بحق صحفيين سوريين وقعت في الأشهر السابقة.

في أيلول الماضي، أكد زير الإعلام “عماد سارة” أنه لن يتم توقيف أي صحفي من الآن وصاعداً قبل أن يتم إخبار “وزارة الإعلام”، وذلك على خلفية توقيف الزميل “كنان وقاف” حينها.

ويعمل “الهندي” كمقدم ومعد للبرامج الرياضية في أكثر من وسيلة إعلامية، بالإضافة لعمله الإعلامي السابق مع الاتحاد السوري لكرة القدم كمنسق إعلامي للمنتخب الوطني الأولمبي.

اقرأ أيضاً: كنان وقاف لـ سناك سوري: أصبحت أقوى في محاربة الفساد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى