أخر الأخبارسناك ساخن

شركة عراقية تكسر “الحظر” المفروض على مطار “دمشق” الدولي

بعد قطيعة دامت لسنوات.. وصول أول رحلة طيران لناقل جوي عربي إلى مطار دمشق

سناك سوري-رصد

كسرت إحدى شركات الطيران العراقية الحظر المفروض على مطار “دمشق” الدولي، منذ بدء الحرب في “سوريا” من خلال عقوبات فرضتها “واشنطن” والدول الأوروبية على الشركة السورية للطيران والمطارات السورية.

وزارة النقل السورية وعبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، أكدت وصول الطائرة العراقية “فلاي بغداد” قادمة من مطار النجف الدولي وهي من طراز بوينغ 737-700.

ونقلت صفحة “الوزارة” عن وزير النقل “علي حمود” قوله إن «هذه الخطوة تأتي تتويجاً للانتصارات العسكرية وعودة سوريا في تبوأ مكانتها المرموقة ورغبة الكثير من الشركات في التشغيل بعد اتضاح معالم النصر والمرحلة القادمة من إعادة الإعمار والحركة التجارية والاقتصادية مع عدد من دول العالم».

وأضاف “حمود” أن «وزارة النقل اتخذت كافة الإجراءات اللوجستية والفنية لضمان حركة النقل الجوي وجاهزية مطار دمشق الدولي لاستقبال الرحلات من دول العالم”»، داعياً:«المجتمع الدولي للتحرك نحو رفع العقوبات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب والحظر الذي تمارسه أمريكا ودول أوروبا على مؤسسة الطيران العربية السورية والتشغيل من وإلى دمشق والعبور في الأجواء السورية لأن هذه العقوبات تستهدف المواطن السوري قبل أي شيء».

وكان “حمود” كشف في وقت سابق عن طلب إحدى الشركات الأوروبية لتشغيل طائراتها من 3 مطارات أوروبية إلى مطار “دمشق” الدولي.

اقرأ أيضاً: شركات خليجية تعود للاستثمار السياحي في “سوريا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى