الرئيسيةشباب ومجتمع

سوريا ستشارك بقمة في نيويورك.. طباع: سنقدم خلاصة تجربتنا بالتعليم

طباع: الوصول لمدرسة آمنة وصحية تبني مواطناً قادراً على تحقيق الحياة التي يحلم بها

قال وزير التربية “دارم طباع”، إن “سوريا”، تلقت دعوة للمشاركة في قمة تحويل التعليم المقامة في “نيويورك” شهر أيلول القادم، بإطار منظمة الأمم المتحدة.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “طباع” وفق ما نقلت عنه صحيفة الوطن المحلية، أنه تم تكليف وزارة التربية بإعداد وثيقة العمل السورية التي ستشارك بها “دمشق”، لافتاً خلال ورشة التشاور الوطني حول قمة تحويل التعليم، أن الوثيقة السورية تقدم خلاصة تجربة البلاد التعليمية خلال الحرب والكوارث، وثمرة عملها مع المنظمات الدولية.

وتضمنت الوثيقة العديد من البنود، بينها تنمية المهارات وتشجيع الإبداع، والانتقال للتعليم التفاعلي، وفق “طباع” وأضاف: «الهدف الوصول لمدرسة آمنة وصحية ستبني إنساناً ومواطناً قادراً على تحقيق الحياة التي يحلم بها، ثم الوصول إلى مجتمع آمن وصحي، ويتمتع بالاحترام للوصول إلى كوكب بعيد عن الحروب والإرهاب».

بدوره مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة، “غسان الشغري”، قال إن القمة محطة هامة لمراجعة الخطوات السابقة في التعليم خاصة بعد كورونا، لافتاً أنه سيتم إعادة النظر بمنهجية التفكير للمتعلم، في كل العالم، و”سوريا” أيضاً، وقال إنهم استطاعوا من خلال المناهج التربوية الحديثة تحقيق 95 بالمئة من مبادئ الأمم المتحدة واليونسكو في مجال التعليم.

اقرأ أيضاً: طباع: الأعداد الكبيرة تسببت بهبوط موقع نتائج الشهادة الإعدادية 

زر الذهاب إلى الأعلى