الرئيسيةحكي شارع

سوريا: رفع سعر الدواء بنسبة تعادل زيادة الرواتب

متابعون: أكيد لمصلحة المواطن

أعلنت نقيب صيادلة “سوريا” “وفاء الكيشي” ارتفاع أسعار الأدوية مجدداً على ألّا يشمل المتممات الغذائية.

سناك سوري _ متابعات

وأضافت “الكيشي” في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم أنه تم رفع سعر الأدوية بنسبة 30% مع صدور نشرة أسعار جديدة لكافة الأنواع الدوائية.

وجاء تصريح “الكيشي” بعد يوم واحد من إعلان زيادة رواتب الموظفين بنسبة 30% أي بالقدر ذاته الذي ارتفع فيه سعر الدواء ( كأنو حدا عم يقلك تصرفن ع صحتك)، وفيما لم تكن زيادة الرواتب تلبي أحلام الموظفين كانت زيادة أسعار تغمر أحلامهم بأن الغلاء لن يتوقف عند سلعة أو حد حتى فيما يتعلق بصحتهم.

وفي تعليقات المتابعين على الخبر، كتبت “دونيز” «ارتفاع أسعار الدواء لمصلحة المواطنين أكيد وخطوة في تحسين الواقع المعيشي والقضاء على المؤامرة منعرف منعرف»، فيما تحدث “ناجي” عن انقطاع عدة أصناف دوائية منذ أيام قبل قرار اليوم برفع الأسعار مشيراً إلى أن جميع الأصناف ستعود غداً بعد رفع سعرها.

بدورها علّقت “جوري” بسخرية قائلة «كلو لصالح المواطن حتى ارتفاع أسعار الأدوية يصب في خدمة صحة المواطن والحفاظ على مزاجه الرايق» في وقتٍ لاحظت فيه “رنا” أن نسبة زيادة الرواتب تعادل نسبة ارتفاع أسعار الأدوية، الأمر الذي وافقها عليه متابعون آخرون.

يذكر أن أسعار الدواء في “سوريا” سواءً المحلي منه أو المستورد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في أكثر من مناسبة ما زاد من الأعباء المادية على السوريين.

اقرأ أيضاً:بعد رفع سعره.. مواطنون قننوا دواءهم وآخرون يشترون بالظرف

زر الذهاب إلى الأعلى