رياضة

منتخب سوريا للمواي تاي يحصد 5 برونزيات في البطولة العربية

بين 200 لاعب من 15 دولة .. اللاعبون السوريون يصعدون منصات التتويج

حصدت بعثة منتخب سوريا للمواي تاي 5 ميداليات برونزية في البطولة العربية للشباب والشابات التي اختتمت منافساتها اليوم في العاصمة الليبية طرابلس.

سناك سبورت _ متابعات

وجاءت ميداليات المنتخب عبر “سالي الراعي” في وزن 51 كغ. و”حنين علي” خلال منافسات وزن 57 كغ. و”راشيل بوفرود” ضمن وزن 45كغ. و “طارق الوهيبي” في وزن 60 كغ و “علي الخطيب” خلال وزن 67 كغ.

وضمت بعثة منتخب “سوريا”المشاركة في البطولة العربية كلاً من “سلمان عيسى” رئيساً للبعثة، والمدربين “إياد الراعي” و”ياسر أبو جيش”. واللاعبين “كنان الراعي” و”حمزة رسود” و”علي يونس” و”عبد الجليل الشكر” و”علي دنيا” و”حمزة إسماعيل” و”عمار الشامي’ و”علي خليل” و”هاشم هوشو” و”حيدر جماهيري” و”راشيل بوفرود” و”سالي الراعي”.

وضمت البطولة العربية للشباب والشابات في منافساتها 20 وزناً موزعين على ثلاث فئات، حيث تشمل الفئة الأولى (الشباب) من عمر 16-17 سنة، والثانية (ناشئين) من عمر (14-15 سنة)، والثالثة للأشبال من عمر (12-13 سنة).

يذكر ان البطولة شهدت مشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة وهم “الإمارات” و”المغرب” و”العراق” و”فلسطين” و”الأردن” و”البحرين”و”مصر” و”اليمن” و”لبنان” و”الكويت” و”موريتانيا” و”الجزائر” و”تونس” بالإضافة إلى “سوريا” والبلد المستضيف “ليبيا”.

يذكر أيضاً أن المواي تاي رياضة قتالية ظهرت منذ القرن السادس عشر وتعرف باسم “الملاكمة التايلاندية” نظراً لنشأتها في تايلاند. وتقوم على استعمال اليدين والرجلين والكوعين والركبتين خلال مبارياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى